وزارة التجارة تنفي وجود نقص في مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية

نفت وزارة التجارة، الإثنين(1 تشرين الثاني 2021)، وجود نقص في مادة الطحين، ضمن مفردات البطاقة التموينية في كافة محافظالت البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان ورد لموقع “الغدير”، أن الأخيرة “اطلقت وجبة جديدة من مادة الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية التي تجهزها لعموم المواطنين في كافة محافظات البلاد”.

وبحسب البيان ،قال وزير التجارة علاء الجبوري، إن “المطاحن الاهلية والحكومية بدأت عمليات تجهيز في كافة مناطق البلاد بعد ان استلمت هذه المطاحن حصتها من الحنطة المحلية”.

وأشار الجبوري، إلى أن “الوزارة عملت على الاستمرار في دراسة أسعار مادة الطحين في السوق المحلية وتأثيراتها السلبية على دخل المواطن العراقي وهي مستمرة في عمليات التجهيز ضمن خطة تسويقية تضعها الشركة العامة لتصنيع الحبوب”.

وأصاف، أن ” الوزارة اصدرت توجيهات الى المطاحن الاهلية والحكومية ووكلاء المواد الغذائية بالإسراع بعمليات التجهيز فضلا عن تكليف الفرق الرقابية التابعة للوزارة بمتابعة عمليات التجهيز والتدقيق بعمل المطاحن من حيث نوعية الإنتاج وصلاحياتها الفنية”.

وأكد وزير التجارة “على وجود خزين جيد من مادة الحنطة  للأشهر المقبلة نافيا وجود نقص بهذه المادة التي  تعتمد المنتج الوطني وما يسوقه الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي”. انتهى م4

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *