الكاظمي يصدر توجيهات للقادة الأمنيين والعسكريين في ديالى

عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الخميس، اجتماعاً برئاسة رئيس وزراء حكومة تصريف الاعمال، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن “الكاظمي ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن القومي بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية”.
وبحسب البيان “خُصّص الاجتماع لبحث الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة ديالى، ومستجدات عمل اللجنة الأمنية المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة والمرسلة إلى المحافظة”.

وقدم الكاظمي في مستهل الاجتماع، “تعازيه إلى الشعب العراقي ولذوي الشهداء المدنيين الأبرار الذين سقطوا على يد عصابات داعش الإرهابية، سائلاً الباري عزّ وجلّ أن يشملهم برحمته، ويلهم أهليهم الصبر والسلوان”.

وعدّ رئيس الوزراء “أداء القوات العراقية في سرعة الردّ والاستجابة السريعة، بـ “الأداء البطولي المتميز الذي عُرف به الرجال الأشاوس في قواتنا الأمنية”، قائلا إن “عصابات داعش كانت تبحث عن موطئ قدم في المحافظة، لكن هيهات أن يتسنى لهم ذلك”.

كما طالب “جميع الجهات بعدم استغلال مأساة المواطنين؛ لأجل تحقيق أمور بعينها، ويجب التكاتف من أجل دحر الإرهاب”.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة خلال الاجتماع عدداً من التوجيهات إلى القادة الأمنيين والعسكريين في محافظة ديالى؛ من أجل تثبيت الأمن والاستقرار، والقضاء على فلول التكفير الإرهابي والداعشي فيها.

ووجّه “بتفعيل الجهد الاستخباري؛ للقيام بدوره، وتشخيص أي محاولة لبثّ الفرقة الطائفية التي لن نسمح بعودتها”. انتهى م3

المصدر | المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

شاهد أيضاً

قمة عراقية فلسطينية : دعوات للمجتمع الدولي للعمل على إيجاد حلول شاملة للقضية الفلسطينية

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *