دايو الكورية تقدم عرضاً جديداً للعراق بشأن “ميناء الفاو”

 كشف مدير عام الموانئ التابعة لوزارة النقل، فرحان الفرطوسي، الاحد، عن تقديم شركة دايو الكورية عرضاً جديداً للعراق بشأن ميناء الفاو.

 

وقال الفرطوسي، في تصريح متلفز “تلقينا عرضا من الحكومة الكورية الجنوبية وعبر شركة دايو بان تكون إحدى الشركات المشغلة لميناء الفاو بعد انجازه”.

واشار الى “اننا لن نتطرق لهذا الموضوع الا بعد السنة الثانية من التنفيذ وستكون لنا رؤية بشأن الجهة المشغلة بعد دخول الميناء حيز العمل آخذين بنظر الاعتبار بكل الامور المتعلقة بالتشغيل”.

وتابع الفرطوسي “اخذين بنظر الاعتبار كل الامور المتعلقة بالتشغيل، وسترسو اول باخرة تجريبية”.

واكد “وعد الشركة بإنجاز الميناء قبل المدة المحددة للمشروع”، مشدداً “بضرورة تسريع العمل بوتيرة اكثر وان تطلب بعقد اجتماعات مستمرة”.

وناشد الفرطوسي، وزير المالية بان “باطلاق التخصيصات للمشروع الرابع والخامس في الميناء”.

ووجه وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم الأحد، توجيهاً لجميع الجهات الحكومية بتذليل العقبات أمام عمل الشركة الكورية لتسريع وتيرة العمل في ميناء الفاو.

وحددت وزارة النقل، الأحد، نسب إنجاز ميناء الفاو الكبير، حيث بلغ الإنجاز في نفق المخمور أو نفق الحرير إلى اكثر من ٧٥% أي الى مرحلة الصب.

وبينت، أن هذا النفق يعتبر هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يربط الفاو الكبير بأم قصر ومنها إلى الخط الدولي او الخط السريع الواصل الى شمال العراق. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ سنوات .. خزين بحيرة “حمرين” يتجاوز مليار متر مكعب

 أعلن قائممقام قضاء المقدادية، زيد إبراهيم العزاوي، يوم الأحد، تجاوز معدل الخزن في بحيرة حمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *