القوى المعترضة على نتائج الانتخابات تدعو برهم صالح للتدخل لـ”منع اتجاه الاحداث نحو ما هو اخطر”

 أصدرت القوى الوطنية المعترضة على نتائج الانتخابات، بياناً عقب اجتماعها في منزل رئيس اتلاف دولة القانون نوري المالكي مساء اليوم الأحد.

وجاء في نص البيان تلقت “الغدير”، نسخة منه :”اجتمعت القوى الوطنية المعترضة على نتائج الانتخابات مساء اليوم في مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون، وناقش المجتمعون الأحداث والوقائع التي تثبت وجود خلل كبير فيما أعلن من نتائج وما أدى اليه من توترات سياسية واجتماعية”.

وأضاف البيان “اتفقت القوى المجتمعة على تأكيد رفضها لما أعلن من نتائج ورفضها طريقة مفوضية الانتخابات الانتقائية في التعامل مع الطعون القانونية ومطالبتها بالنظر بجدية في جميع الطعون المقدمة لها واجراء العد والفرز اليدوي الشامل ولجميع المحطات وبشفافية كاملة وتصحيح الأخطاء التي رافقت عملية احتساب الأصوات واعلانها”.

ودعت القوى المعترضة على نتائج الانتخابات “رئيس الجمهورية الى التدخل باعتباره حاميا للدستور لمنع اتجاه الاحداث نحو ماهو أخطر”.

كما تقدم الحاضرون “بشكرهم وتقديرهم للقوات الامنية لحمايتها للمتظاهرين وللمتظاهرين السلميين المطالبين بالعدالة واستعادة الحقوق على إلتزامهم وانضباطهم العاليين ونعرب عن دعمنا للمطالب المشروعة واستمرار جميع الفعاليات المتاحة دستوريا لتحقيق ذلك”. انتهى م4

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ سنوات .. خزين بحيرة “حمرين” يتجاوز مليار متر مكعب

 أعلن قائممقام قضاء المقدادية، زيد إبراهيم العزاوي، يوم الأحد، تجاوز معدل الخزن في بحيرة حمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *