تنفيذ التجربة القبلية الالكترونية السادسة في محافظة دهوك باقليم كردستان

بدأت ملاكات الجهاز المركزي للإحصاء، التابع لوزارة التخطيط، بتنفيذ التجربة القبلية الالكترونية السادسة في محافظة دهوك بإقليم كردستان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان ان “هذه التجربة هي السادسة بعد خمس تجارب نفذها الجهاز سابقا في محافظات بغداد والبصرة واربيل والانبار وكربلاء” مبينا، ان “هذه التجارب تأتي بناء على توجيهات وزير التخطيط رئيس الهيأة العليا للتعداد،
وذلك في اطار اختبار الإمكانات الفنية المرتبطة باستمارة التعداد العام للسكان والمساكن، واستخدام الأجهزة اللوحية (التابليت) في تنفيذ التعداد الالكتروني”.

وأوضح، ان “الباحثين الميدانيين، الذي يقومون بتنفيذ التجربة، جرى تدريبهم بشكل مكثف قبل بدء التجربة” مبينا ان “التجربة تستمر لمدة أسبوعين، وبمرحلتين، مرحلة الحصر والترقيم، ومرحلة العد”.

ودعا الهنداوي، الاسر في المناطق المشمولة بالتجربة الى التعاون مع الباحثين من خلال الادلاء بالبيانات الصحيحة، الخاصة بأفراد الاسرة” مشدداً على ان “التعداد سيكون لأغراض تنموية بحتة، لأنه سيوفر قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن واقع الحياة، التي تساعد على رسم الخطط والسياسات الاقتصادية السليمة المستندة الى مؤشرات إحصائية دقيقة” منوها الى، ان “التجربة المقبلة ستكون في محافظة الديوانية قبل نهاية العام الجاري، تليها تجارب أخرى في المحافظات المتبقية”.

شاهد أيضاً

جنايات كربلاء المقدسة: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

أصدرت محكمة جنايات كربلاء، اليوم الاحد، حكماً بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *