22 جامعة عراقية حققت مراتب تنافسية مهمة في تصنيف QS العالمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن 22 جامعة عراقية، حققت مراتب تنافسية مهمة في تصنيف QS العالمي، بنسخته الخاصة بجامعات المنطقة العربية للعام 2022.

وقالت الوزارة في بيان ان “22 جامعة عراقية، حققت مراتب تنافسية مهمة في تصنيف QS العالمي بنسخته الخاصة بجامعات المنطقة العربية للعام 2022″، مبينة أن “الموقع الرسمي للتصنيف (https://www.topuniversities.com/university-rankings/arab-region-university-rankings/2022)، سجل حضور وتنافس اثنتين وعشرين جامعة عراقية بزيادة 6 جامعات عن نسخة العام الماضي”.

وأوضحت، أن “جامعة بغداد، تصدرت تصنيف الجامعات العراقية بالمركز 26 من أصل مئة وإحدى وثمانين جامعة عربية، خاضت التنافس على وفق معايير السمعة الأكاديمية (30%) وسمعة أرباب العمل (20%) ونسبة أعضاء هيئة التدريس بالقياس الى عدد الطلاب (15%) وشبكة البحث العلمي الدولية (10%) والتأثير الإلكتروني (5%) ونسبة الحاصلين على درجة الدكتوراه (5%) والاقتباسات لكل ورقة بحثية (5%) والأوراق البحثية لكل تدريسي (5%) ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين (2.5%) ونسبة الطلاب الدوليين (2.5%)”.

وتابعت، أن “هذه النسخة، أظهرت عددا من الجامعات التي تنافس للمرة الأولى في هذا التصنيف العالمي، وهي جامعات الفرات الأوسط التقنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونينوى والفلوجة، فيما برزت جامعة الكتاب الأهلية للمرة الأولى أيضا”.

شاهد أيضاً

بينها “الاتجار بالبشر”.. قبضة الأمن تطال 7 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على 7 متهمين بينهم إمرأة بقضايا مختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *