انخفاض مقبل بدرجات الحرارة في المدن العراقية.. وأمطار شتوية قادمة

تشير التنبؤات الجوية، اليوم الخميس، إلى انخفاض مقبل في درجات الحرارة لتدخل معظم محافظات البلاد منحنى العشيرينات.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في توضيح، تابعته / الغدير/: إن “خرائط الطقس تشير إلى أن الأجواء خريفية معتدلة نهاراً في المنطقة الوسطى والغربية والشمالية، وحارة نسبياً نهاراً في المنطقة الجنوبية”.

وتابع، أن “هنالك فرص لهطول زخات مطر رعدية على المناطق الغربية الحدودية مع سوريا والمناطق الشمالية الغربية والشمالية المحاذية لتركيا خلال الليلة وغداً الجمعة، وبشكل عشوائي، أما باقي المناطق فتبقى مستقرة”.

وبشأن درجات الحرارة لهذا اليوم، توقع الراصد الجوي أن تكون كالآتي:

المنطقة الشمالية 27 إلى 33

المنطقة الوسطى 34 إلى 38

الفرات الأوسط  38 إلى 39

المنطقة الجنوبية 39 إلى 40

المنطقة الغربية  26 إلى 30

واضاف العلي، أما حركة الرياح، فإنها ستكون “شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط في المناطق التي ذكرت أعلاه والتي تتعرض للزخات المطرية نتيجه الرياح الهابطة والتي ممكن أن تسبب تصاعد للغبار في مناطق محددة”.

وأشار، الى “انخفاض آخر، كما يحدث في كل موسم في درجات الحرارة، خلال الأسبوع المقبل لتدخل درجات الحرارة منحنى العشرينات نهاراً وتكون أكثر برودة ليلاً، والانخفاض المتوقع يبدأ من يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين”.

من جانبه قال المتنبئ الجوي واثق السلامي: إن “البلاد على موعد مع منخفض جوي قطبي الأسبوع المقبل مصحوب بموجة باردة ذات خصائص شتوية، ومنخفض جوي ممطر آخر الشهر بحسب آخر التحديثات نتابع التطورات”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

بواقع 7 ملايين.. العراق يحقق انتاج عالي من محصول الحنطة

اوضحت لجنة الزراعة والاهوار النيابية، اليوم الاحد، ان العراق الان يحقق انتاج عالي من الحنطة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *