نائب: رصدنا 3 ملاحظات مهمة حول الانتخابات

اكد عضو مجلس النواب المنحل عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء، رصد 3 ملاحظات مهمة حول انتخابات تشرين، فيما إشار الى وجود إشكاليات كبيرة.

وقال العزاوي في حديث تابعته الغدير،ان” الانتخابات هي بوابة لحل الاشكالات في المشهد العراقي لكن ما تمخضت عنه ربما ستقودنا لاوضاع صعبة خاصة وان هناك ملاحظات كبيرة ومهمة رصدت ضمن دوائر ديالى بشكل مباشر”.

واضاف العزاوي،ان” العديد من المرشحين وانا من بينهم رصدنا خلافات جوهرية ومهمة في الارقام ما بين الاشرطة التي استلمناها من المحطات بعد انتهاء التصويت العام وبين ما اعلن يوم امس”، لافتا الى ان “الفارق يصل بالالاف وهذا امر بالغ الخطورة يستدعي اجابات شافية وموضوعية من قبل المفوضية”.

واشار الى ان “اعلان النتائج الاولية دون بيان حجم ما تبقى من الاصوات او المحطات التي لم تعلن امر اخر يستدعي الانتباه له”،

مبينا أن “المشهد العراقي بحكم الوقائع الان امام اشكالية كبيرة تستدعي رسائل تطمين من قبل المفوضية بشكل عاجل للاجابة عن كل التساولات وبين اسباب الفروقات بين الاشرطة والنتائج المعلنة يوم امس”.

وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري أكد في وقت سابق من اليوم، عدم القبول بنتائج الانتخابات النيابية “المفبركة” مهما كان الثمن.انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *