السفارة الإيرانية في بغداد تهنئ بنجاح الانتخابات في العراق

هنأت السفارة الإيرانية لدى بغداد، الإثنين، العراق، بمناسبة إجراء الانتخابات النيابية. 

وقالت السفارة في بيان تلقى موقع “الغدير”، نسخة منه، (11 تشرين الأول 2021)، إنه “يسر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد أن تتقدم بأحر التهاني واخلص التبريكات إلى حكومة العراق وشعبه بمناسبة إجراء الانتخابات النيابية الناجحة في العاشر من اكتوبر السنة ۲۰۲۱”.

وأضافت، “بلا شك، أن الحضور الواعي للجماهير في صناديق الاقتراع، يضمن مشاركتها وقدراتها على تقرير مصيرها ومتابعة مطالبها وانه يمثل تجسيدا للديموقراطية في هذا الصدد، كانت ولاتزال الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائمة داعمة للشعب العراقي في أن يتمتع بحق تقرير مصيره وتحقيق اماله”.

وتابعت، “كنا دائما ولازلنا ندافع عن سيادة ووحدة أراضي هذه الدولة الجارة، وتدعم تطوير العملية السياسية الدستورية في العراق التي من شأنها أن تؤدي الى التنمية الاقتصادية والرفاهية للشعب الكريم، نأمل أن نشهد انطلاق مجلس النواب الجديد وتشكيل حكومة منبثقة على تأييد البرلمان، حيث يمكن أن تعمل على النهوض بهذا البلد في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمل على توطيد العلاقات والأواصر طويلة الأمد بين البلدين والشعبين العظيمين إيران والعراق، وتوفير قدر اكبر من الاستقرار والسلام في المنطقة، آملين للعراق حكومة وشعبا موفور النجاح والسعادة والازدهار”. انتهى م4

 

شاهد أيضاً

السوداني للصحفيين في عيدهم: العمل المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *