“شمس” لمراقبة الانتخابات: 10.2 بالمئة من أجهزة التصويت تعطلّت في عموم العراق

أعلنت شبكة “شمس” لمراقبة الانتخابات، الأحد (10 أيلول 2021)، رصدها تعطل 10.2 بالمئة من أجهزة التحقق من بطاقات الاقتراع في المراكز الانتخابية في عموم العراق، إضافة إلى تأخر فتح بعض المحطات أمام الناخبين عن الموعد المحدد الرسمي لذلك.

وقال هوكر جتو، المنسق العام للشبكة في حديث لموقع IQ NEWS، إن “التقارير الواصلة إلينا من المراكز الانتخابية، منذ فتحها صباح اليوم وحتى الآن، تفيد بتعطل حوالي 295 من أجهزة التحقق من بطاقات الناخبين، أي بحدود 10.2 بالمئة (من العدد الكلي للأجهزة المستخدمة في جميع المراكز)”.

وأضاف، أن “9.75 بالمئة من المراكز الانتخابية تأخر فتحها عن الموعد المحدد”، مشيراً إلى أن “شبكة (شمس) لم ترصد حتى الآن حالات إجبار ناخبين على التصويت لصالح مرشحين معينين، وأنها ركز على تعطل أجهزة التصويت وتأخر فتح المراكز”.

وبعيد فتح مراكز الاقتراع العام أمام الناخبين في عموم العراق، صباح اليوم، عطلت العديد من محطات التصويت في محافظات مختلفة، منها بغداد وبابل والأنبار وكركوك وأربيل وكربلاء وذي قار والمثنى، كما انقطعت الكهرباء عن بعض المحطات، وفق ما رصدته شبكة مراسلي IQ NEWS.

وفيما قال موظفون في مراكز انتخابية في كركوك، إنهم اتصلوا بمفوضية الانتخابات لإبلاغهم بتعطل أجهزة التحقق من بطاقات الناخبين، “لكن دون رد”، قال متحدثان باسم المفوضية لـIQ NEWS، إن مفوضيتهم على علم بتعطل الأجهزة، وإن 100 موظف يعملون على إصلاح الأعطال.

انتهى.س.ت.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *