قائد الثورة الاسلامية: قضية فلسطين هي القضية الأهم للدول الإسلامية

أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي أن القضية الفلسطينية لا تزال أهم مسألة مشتركة بين الأمة الاسلامية.

وشدد في الكلمة التي ألقاها اليوم الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي على أن النظام الرأسمالي خطط لحرمان شعب من موطن آبائه وأجداده ليقيم مكانه كيانا ارهابيا وأناسا غرباء من شذاذ الآفاق.

وتساءل قائد الثورة قائلا: أي منطق أكثر سُخفاً وهزالاً من المنطق الواهي لتأسيس الكيان الصهيوني؟ وأجاب، الأوروبيون- بناء على ما يدّعون- قد ظلموا اليهود في سنوات الحرب العالمية الثانية، وعلى هذا يجب الانتقام لليهود بتشريد شعب في غرب آسيا وارتكاب مجازر رهيبة في ذلك البلد…!

وقال : الصهاينة قد حوّلوا فلسطين المغتصبة منذ البداية إلى قاعدة للإرهاب. إسرائيل، ليست دولة، بل معسكراً إرهابياً ضد الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة الأخرى، وإن مكافحة هذا الكيان السفّاك، هي كفاح ضد الظلم ونضال ضد الإرهاب، وهذه مسؤولية عامّة.

وأشار قائد الثورة الى اجتماع المعسكرين الشرقي والغربي واتفاق كلمتهم على ضرورة ولادة الكيان الغاصب، وبالفعل ولد الكيان الصهيوني، غير أن سماحته ان وضع العالم الاسلامي في الوقت الراهن ليس كما كان عليه في السابق، بل أن موازين القوى اننتقلت لصالح العالم الاسلامي، كما أن الاحداث التي وقعت برهنت على مدى ضعف الغرب.

كما اعتبر أن نمو قوى المقاومة في معظم البلدان الاسلامية وتصاعد قدراتها وتوجه الشعوب الاسلامية نحو الالتزام بالتعاليم الاسلامية والقرآنية مؤشرات مباركة، داعيا الى ضرورة التكامل بين الدول الاسلامية وأن يكون محور هذا التكامل هي القضية الفلسطينية.

وأكد أن عاملين يرسمان المستقبل هما استمرار المقاومة وتعزيز مسار الجهاد والشهادة، وكذلك الدعم العالمي للمجاهدين.
انتهى .

شاهد أيضاً

قائد عمليات بغداد: العاصمة تشهد انخفاضاً كبيراً بالدكات العشائرية

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الجمعة، انخفاض معدل الدكات العشائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *