بعد التعادل “المرير” مع لبنان.. مدربون يرصدون “غياب المنطق” في تكتيكات المنتخب العراقي

رأى مدربون محليون، الخميس (7 تشرين الاول 2021)، ان المنتخب العراقي يجب ان يعمل على احتلال المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات المونديالية كـ”أقصى طموح” وفق الواقع الذي فرضه التعادل السلبي مع المنتخب اللبناني اليوم، فيما قال بعضهم إن إبعاد المدرب السابق كاتانيتش “كان خاطئاً”.

وتعادل العراق ولبنان سلبياً في المباراة التي أقيمت اليوم في قطر، وذلك بعد خسارة بثلاثية نظيفة أمام إيران، سبقها تعادل سلبي مع كوريا الجنوبية، فيما أبدى الجمهور العراقي غضباً كبيراً لما أظهره المنتخب العراقي من مستوى خلال مباراتي لبنان وإيران.

وقال النجم الدولي السابق أحمد كاظم في حديث صحفي، ان “مباراة العراق ولبنان كشفت المستوى الحقيقي للمنتخب العراقي وهذا هو واقع حال الفريق، فالمنتخب اللبناني يتطور بشكل كبير ومنتخبنا الوطني لم يتغير حاله”، مؤكداً ان “علينا ان نقتنع من الآن نفسياً واداريا واعلامياً بأن المنتخب العراقي يجب ان ينافس على المركز الثالث في المجموعة”.

وأضاف كاظم أنه “قبل انطلاق التصفيات قلت ان المنتخب العراقي سينافس على المركز الثالث في المجموعة وهذا هو الواقع لأن المنتخبات العربية لا تصل لمستوى منتخبات ايران وكوريا الجنوبية”.

وتابع كاظم “انا كنت ضد قرار ابعاد كاتانيتش لانه اعرف باللاعبين وامضى فترة طويلة مع المنتخب، لكن حتى وان تم الابقاء على كاتانيتش فإن المنتخب العراقي لن ينافس على مركز افضل من المركز الثالث”.

“بدأنا التصفيات بخطأ كبير”

بدوره، قال المدرب المحترف ثائر عدنان في حديث صحفي، ان “المنتخب الوطني ابتدأ تصفيات كأس العالم بخطأ كبير وهو إقالة المدرب السابق سريتشكو كاتانيتش، وهو الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة في المنتخب العراقي، وجلب مدرب جديد قبل فترة قصيرة من انطلاق التصفيات الحاسمة”.

وأضاف عدنان أن “ادفوكات لم يعمل في المنطقة وكانت له تجربة قصيرة في الامارات وهي تجربة غير ناجحة وبالتالي لا يعرف المنطقة جيداً”، مبيناً أن “إمكانيات لاعبينا محدودة ومع جلب مدرب جديد للمنتخب وليس لديه معرفة باللاعبين فمن المؤكد حصول مشاكل ومعطيات لا تبشر بخير وهذا ما حصل بالفعل”.

وأردف، أن “الفريق خسر مع إيران ومرت فترة شهر، وهنا نتساءل ماذا حصل خلال هذه الفترة وماهو العمل الذي انجر؟، فالمدرب جالس في بلده ويأتي قبل المباراة بأربعة ايام”، مضيفاً أن “استدعاءات اللاعبين غير منطقية فمن غير المعقول استدعاء مدافع يسار وحيد وهو لا يلعب في أي فريق، او استدعاء خمسة لاعبين ارتكاز ومهاجمين اثنين فقط، وهذه كلها أمور غير منطقية”.

وتابع: “انا غير متفائل بالفريق في هذه التصفيات، واذا ما حالفه الحظ فمن المحتمل ان ينافس على المركز الثالث للعب الملحق”، مؤكداً ان “مباريات الملحق أيضا صعبة على المنتخب العراقي من الناحية الفنية”.

 

وتنتظر المنتخب العراقي مباراة مرتقبة أخرى أمام منتخب الامارات في الثاني عشر من الشهر الجاري على ستاد زعبيل بنادي الوصل في دبي ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

يذكر أن المنتخب الوطني العراقي كان قد تعادل سلباً مع المنتخب الكوري الجنوبي، في مباراته الأولى في التصفيات، فيما خسر بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الإيراني في ثاني جولات التصفيات، قبل ان يتعادل اليوم الخميس (7 تشرين الأول 2021)، مع المنتخب اللبناني من دون أهداف.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بعد ان حقق العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات، فيما يحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثاني برصيد سبع نقاط، وتحتل منتخبات الامارات ولبنان والعراق المراكز الثالث والرابع والخامس توالياً، برصيد نقطتين، فيما يتذيل المنتخب السوري ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة. انتهى م4

شاهد أيضاً

المرور تؤكد.. مشروع توحيد اللوحات سيشمل جميع العجلات

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، أهمية مشروع توحيد اللوحات المرورية، وفيما أشارت إلى أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *