عمليات سومر تكشف عن خطتها بيوم الاقتراع

كشفت قيادة عمليات سومر، اليوم الأربعاء، عن خطة يوم الاقتراع في محافظة ذي قار.

وقال قائد عمليات سومر الفريق الركن سعد حربية، للوكالة الرسمية، إن “القوات الامنية في محافظة ذي قار، أكملت استعداداتها لتسلم مراكز الاقتراع والبالغ عددها 440 مركزاً، فضلا عن مخازن ومقر المفوضية واستكمال تحضيرات النقل بالنسبة للمواد الحرجة من مخازن المفوضية الى مخازن الاقتراع وبالعكس”.

وأوضح، أن “الخطة ستكون باشراك القوات الأمنية كافة من الجيش والشرطة الاتحادية ووكالة الاستخبارية وبمتابعة وزارتي الدفاع والداخلية، بالاضافة الى المؤسسات التدريبية ودائرة صحة ذي قار ومديرية التربية العامة”، مشيرا الى أن “الخطة تتضمن حماية المراكز الاعلامية الثلاثة في المحافظة والمراقبين الدوليين وتوفير الامن والحماية لهم”.

ولفت إلى أن “التعاون مشترك بين القوات الأمنية واللجنة الأمنية الفرعية في محافظة ذي قار من اجل حماية انتخابات مجلس النواب 2021″، مبينا أن “القوة الجوية وطيران الجيش أيضا يشتركان بالخطة بهدف حماية المواطن والناخبين ونقل المواد الحرجة من ذي قار الى بغداد، لاسيما وأن هنالك قوة احتياطية في حال حدوث مواقف حرجة، علاوة على الهندسة العسكرية لتأمين الطريق وتأمين المراكز وتفتيش الناخبين كافة، لسلامة وصولهم الى مراكز الاقتراع”. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *