اختتام مؤتمر في جامعة المثنى لدعم الأمن الغذائي

اختتمت جـامـعـة المـثـنـى بـمـشـاركـة أكـثـر مـن 150 بحثا علميا، مؤتمرها العلمي الدولي الثاني لباحثين عراقيين ومن دول الهند وسوريا ومصر وهنغاريا، بهدف دعم الامن الغذائي.

وأكد رئيس الجامعة عامر علي العطوي في تصريح صحفي، تابعه موقع الغدير، أن “هذا المؤتمر يأتي في زمن حرج ومهم ، ليحاول أن يجيب على أسئلة الأمـن الغذائي المهدد في بلادنا، وقــد لمسنا لــدى المـنـظـمـين والـلـجـان التحضيرية الحرص الواضح في أن يضعوا الحلول لمشكلات كبرى تواجه الأمـن الغذائي في البلد”.

وأضـاف :”نحيي جهود القائمين على هـذا المؤتمر ، ونحيي ضيوفه مـن الباحثين الــذي أغـنـوا مـحـاور المؤتمر عبر وجهات نظر وبحوث ترتقي إلى وضع الحلول الناجعة لمشكلة الأمــن الـغـذائـي”.

واشاد العطوي، بــ”قـدرة الـجـامـعـة عـلـى تـجـاوز الـصـعـاب فـي سبيل إنـجـاز مهامها وواجباتها في خدمة مجتمعها”.

وفي ذات السياق، قال عميد كلية الزراعة ورئيس المؤتمر حيدر حميد بـلاو في تصريح صحفي: “بكل فخر واعـتـزاز تحتضن كليتنا وقائع مؤتمرها العلمي الدولي الثاني بمشاركة 95 بحثا مــن أصــل 150 بـحـثـا وصــل إلــى الـلـجـنـة العلمية الخاصة بالمؤتمر، ومن دول عديدة مثل هنغاريا ، والهند ، و سـوريـا ، ومـصـر إضـافـة إلـى الباحثين العراقيين “.

وأضاف أن “البحوث كانت على مستوى عال من الرصانة ، فضلا عن العناوين التي ناقشت عنوان المؤتمر في تحقيق الأمن الغذائي”.

وأكد أن “كليتنا تعاقدت مع مجلة بريطانية مسجلة ضمن مستوعبة سكوباس، إضافة إلى مجلة الكلية العلمية، والمجلات العراقية المحلية الأخرى”.

انتهى.س.ت.

شاهد أيضاً

مداهمة مخزن أدوية غير مرخص في البتاوين والقبض على صاحبه

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم السبت ، ضبط مخزن أدوية ومواد طبية “غير مرخص” والقبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *