حفرية نسر مخيفة تعود إلى 25 مليون سنة وجدت في حالة مذهلة

أكتشف العلماء بقايا نسر قديم بالقرب من بحيرة جافة قاحلة في جنوب أستراليا. يُعتقد أن الطائر اقدم أنواع الطيور الجارحة   قبل 25 مليون سنة ، عندما كانت الأرض تعج بالغابات المورقة ، ومن وجهة نظر النسر ، كانت فريسة عاجزة.

يتكون الاكتشاف من 63 حفرية محفوظة جيدًا تشكل تقريبًا الهيكل العظمي الكامل للنسر.

عالم الحفريات بجامعة فليندرز تريفور ورثي ، مؤلف مشارك لدراسة حول الاكتشاف نشرت في مجلة هيستوريكال بيولوجي ، يصف الحفريات بأنها “رائعة”.
ومن جهتها، قالت إلين ماثر، المرشحة لنيل درجة الدكتوراه: “كان هذا النوع أصغر حجمًا وأقل رشاقة من النسر ذي الذيل الإسفينى، لكنه أكبر نسر معروف منذ هذه الفترة الزمنية في أستراليا”.

وأضافت “كان طول القدم حوالى 15 سم، مما سمح لها بالإمساك بفريسة كبيرة، كانت أكبر الحيوانات المفترسة الجرابية في ذلك الوقت بحجم كلب صغير أو قطة كبيرة”.
بدوره، قال البروفيسور المشارك تريفور ورثي، إن النسور في ذلك الوقت كانت قليلة العدد لذلك نادرًا ما يتم حفظها كحفريات، وأضاف “من النادر أن نجد حتى عظمة واحدة من نسر أحفورى، وإن امتلاك معظم الهيكل العظمي أمر مثير للغاية، خاصة بالنظر إلى عمره.”
وتشير مجموعة هذه السمات إلى أن Archaehierax كان رشيقًا ولكنه ليس سريعًا بشكل خاص وكان على الأرجح صيادًا كمائن، وقال الباحثون إن الطيور الجارحة كانت تصطاد حيوانات أخرى في الأشجار المحيطة لها، حيث كانت الطيور المائية وطيور الفلامنجو وفيرة . انتهى

المصدر/ وكالات

 

شاهد أيضاً

تطوير نظام ذكي يعالج الأمراض النادرة

نجحت شركة أمريكية في تطوير نظام من شأنه أن يعالج الأمراض النادرة بواسطة الذكاء الاصطناعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *