هيئة الإعلام والاتصالات تعلن نجاح خطتها لزيارة الاربعين في قطاعي الإعلام والاتصالات.

لقد اطلقت هيئة الإعلام والاتصالات ومنذ بدء الزيارة الاربعينية وعقب قرارات مجلس مفوضي الهيئة بخصوص تقديم التسهيلات لوسائل الإعلام، غرفةَ عمليات مختصة في جانب الإعلام وبالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومحافظة كربلاء المقدسة ومحافظة النجف الاشرف، واخذت تلك الغرف على عاتقها تسهيل مهمة وسائل الإعلام وايصال رسالة الزيارة الاربعينية للعالم.

واشرف رئيس الجهاز التنفيذي د. علي المؤيد على عمل غرف العمليات الخاصة بالإعلام والاتصالات على مدار الساعة، حرصا على تقديم كل الخدمات وبافضل صورة للزائرين واستيعاب اعدادهم المليونية.

واستنفرت الهيئة جهودها وتابعت تسهيل مهمة وسائل الإعلام المحلية والاجنبية لتغطية الزيارة الاربعينية، حيث اطلقت المؤتمر السنوي الأول لزيارة الاربعين تحت شعار (زيارة الاربعين رسالة إعلامية عالمية) كما منحت الهيئة اكثر من ٢٠٠ سمة دخول لصحفيين من جنسيات مختلفة وموافقات دخول اكثر من ٣٠ عجلة بث مباشر (SNG) للمؤسسات المحلية والاجنبية؛ منها ١٢ عجلة قرب مرقد الامام الحسين (ع)، و ١٨ عجلة اخرى موزعة على محاور وطرق الزائرين (بغداد- كربلاء)، و (النجف- كربلاء)، و (الحلة- كربلاء).

وفي قطاع الاتصالات استنفرت الهيئة جهود ملاكاتها منذ الاول من شهر محرم حيث شكلت غرفة عمليات مشتركة مع شركات الهاتف النقال لضمان جودة الخدمات المقدمة للمشتركين وتمت عملية مراقبة الشبكة على محاور الزيارة كافة وصولا الى مدينة كربلاء المقدسة حيث جرى ذلك في المحور الجنوبي انطلاقا من محافظة البصرة والمحور الشمالي انطلاقا من محافظة ديالى.

وتؤكد الهيئة في هذا الصدد انه جرى معالجة اكثر من ٦٠٠ عطل طارئ في الشبكة في قسمين رئيسين هما جودة الاتصال الهاتفي وسرعة الانترنت ونقل البيانات الخلوية، كما تمت معالجة اكثر من ١٠ مصادر تشويش تؤثر على الطيف الترددي، ونشرت الهيئة ٩٧ فريقا ميدانيا فنيا جوالا مختصا و ١٦٦ خلية ذكية موزعة بين الحرمين الشريفين لتقوية شبكات الهاتف النقال، فضلا عن ١٣٠ برجا متنقلا لاسعاف الاحمال و توزيعها على الشبكات للحفاظ على جودة الخدمة، كما ان ١٣٠ برجا ثابتا عملت بانسيابية عالية ضمن خدمة الشبكات.

واضافة لنشاطه بتشكيل غرفة عمليات داخل العتبة العباسية المقدسة فقد اجرى فريق إعلامي خاص موفد من المكتب الإعلامي للهيئة عملية توثيق ميدانية واستطلاعا دقيقا في محاور الزيارة الاربعينية الثلاثة، حول جودة الخدمات المقدمة من شركات الهاتف النقال، وتغطية الوفود الاجنبية التي أتت لتكريس الرسالة الإعلامية العالمية للزيارة على اعتبار ان جائحة كورونا قد حالت دون مجيء عدد كبير من الزائرين فحتم ذلك على الإعلام ان يكون هو الوسيط الحقيقي والنمط السائد والناقل الفعلي للزيارة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٨ أيلول ٢٠٢١

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: أمطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *