شركة ماليزية توقف مشروعاً كبيراً في ذي قار: “حارسنا أطفأ معمل الإسفلت وشهر السلاح”

كشف مصدر في شركة “بيتا بيوري” الماليزية، التي تتولى إنشاء ممر ثان من طريق “مهم” يتضمن عدة مجسرات في محافظة ذي قار، الاثنين (27 أيلول 2021)، عن توقف أعمال الشركة بسبب مشكلة “عشائرية”.



وقال المصدر، إن “الشركة الماليزية التي تتولى إنشاء الممر الثاني من الطريق المعروف بـ(طريق الموت) عند مفرق قضاء الإصلاح – الجبايش شرق الناصرية أوقفت عمالها بعد أن واجهتها مشاكل، خلال اليومين الماضيين، دون التوصل لحل”.

وأضاف، أن “حارساً ليليلاً يعمل مع الشركة اطفأ معمل الاسفلت المستخدم في انشاء الطريق مطالباً بوظيفة ثانية له في الشركة ذاتها، وعندما قوبل طلبه بالرفض، شهر سلاحه ومنع الموظفين من العمل”، مبيناً أن “إدارة الشركة اتصلت بقائد شرطة ذي قار الفريق الركن سعد حربية لحل المشكلة، وقدمت مفرزة أمنية واعتقلت أشقاء الحارس لكن ذلك لم يمنع تدخل العشائر وحصول ابتزاز مالي، وهي ليست المرة الأولى التي تعاني منها الشركة أمراً مماثلاً”، وفق قوله.

وسابقاً، أعلنت شركة “بيتا بيوري” الماليزية توقف أعمالها في المناطق ذاتها بسبب “تهديدات عشائرية”، لكن القضية سُويّت لاحقاً وعادت الشركة للعمل مجدداً.

وتولت الشركة في 2018، إنشاء طريق بطول 73.7 كم تقريباً، ويبدأ من تقاطع الاصلاح شرق ذي قار، الى الحدود الادارية لقضاء المدينة الواقع أقصى جنوب شرق الناصرية، مركز المحافظة، ويتضمن انشاء 17 مجسر من ضمنها مجسر تقاطع الإصلاح إضافة الى 6 آلاف طول من القناطر النصفية والاروائية، وبكلفة 87 مليار دينار (حوالي 80 مليون دولار)، ومدة تنفيذ تصل الى ثلاث سنوات. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

ملف مخيم الهول السوري على طاولة لقاء الأعرجي وبلاسخارت

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي والممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الاحد، ملف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *