هيئة الاعلام والاتصالات: معالجة اكثر من “600 عطل طارئ” في غرفة العمليات

أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات اليوم الاحد، عن معالجة اكثر من 600 عطل طارئ في غرفة العمليات ضمن قسمين رئيسين.

وقالت الهيئة في بيان تلقته “الغدير”، انه “تم الى الآن معالجة اكثر من ٦٠٠ عطل طارئ في غرفة العمليات ضمن قسمين رئيسين: جودة الاتصال الهاتفي و سرعة الانترنت و نقل البيانات الخلوية”.

وأضافت، “تم الكشف عن اكثر من ١٠ مصادر كانت تتسبب بالتشويش على النطاق الترددي لخدمات الهاتف النقال و معالجة هذه المصادر”.

وأشارت، الى ان ذلك جاء “نتيجة الزخم الكبير للزوار في رقع جغرافية محددة عامل ضغط كبير على ابراج الاتصالات و لكن بجهد غرف عمليات الهيئة يتم تجاوز التحدي و هناك عمل على مدار ٢٤ ساعة لمعالجة اي عطل طارئ”.

وتابع البيان، ان “شبكات الاتصالات تعمل بطاقة عالية ويتم الحفاظ على معدل ثابت لنقل البيانات يتراوح بين الـ١٠ الى اكثر من ١٠٠ ميغابايت في الثانية في مركز المدينة القديمة و هو رقم يعد ضمن المستويات الجيدة خلال التجمعات الحاشدة” .

وبحسب البيان فأن “عدد الفرق الجوالة للهيئة بلغت ٩٧ فريقا، توزعت في مدينة كربلاء المقدسة و الطرق المؤدية لها و هي فرق متخصصة بتصاميم الشبكات، ويعد هذا العدد استنفارا تاما للهيئة وللعام الأول”.

وأكدت الهيئة، ان “عدد الخلايا الذكية الموزعة بين الحرمين الشريفين لتقوية شبكات الهاتف النقال بلغت ١٦٦ خلية، فضلا عن ١٣٠ برجا متنقلا لاسعاف الاحمال و توزيعها على الشبكات للحفاظ على جودة الخدمة ، كما ان ١٣٠ برجا ثابتا تعمل بانسيابية عالية ضمن خدمة الشبكات”.

ولفتت الى ان “شركات الهاتف النقال تؤدي جهودا كبيرة الى جانب كوادر الهيئة في غرفة العمليات و هناك تعاون وثيق بين الاطراف لحل الاشكاليات اولا بأول” .

وتابعت ان “رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام و الاتصالات د. علي المؤيد يتابع عن كثب اجراءات غرف العمليات و يشرف عليها بصورة مباشرة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

القبض على 9 متهمين بممارسات أمنية في الأنبار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على تسعة مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *