العمل تعلن شمول مرضى الثلاسيميا بخدماتها

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، عن اصدار بطاقات الماستر كارت للوجبة الثانية من المتقدمين للحصول على راتب المعين المتفرغ ، فيما وجهت بشمول الحالات الشديدة لمرضى الثلاسيميا بخدماتها ممن تقدموا بطلبات سابقة.

وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالوزارة احمد هادي بنية في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه /الغدير/، إن “الهيئة دعت المستفيدين من الشمول الجديد للمتقدمين على راتب المعين المتفرغ لعام 2021 ممن اكملوا اجراءات الفحص الطبي الوجبة الثانية لتسلم الاستمارة الخاصة لإصدار بطاقة “الماستر كارد” ولمحافظة بغداد حصرا”.

وأضاف بنية، أن “الوزارة ستعلن عن موعد لاصدار “بطاقات الماستر” للمستفيدين في المحافظات حال اكمال الاجراءات الفنية والادارية اللازمة”،

لافتا الى ان “الاسماء ستنشر على الموقع الالكتروني والصفحات الرسمية للوزارة على شكل وجبات”.

في ذات السياق، ذكر رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة أن “الهيئة وجهت بشمول مرضى الثلاسيميا من الحالات الشديدة والمشخصة طبيا بالكبرى فقط بخدماتها وفقا لضوابط وزارة الصحة ومن المتقدمين سابقا ممن لديهم تقارير طبية خاصة بالهيئة تبين حاجة المريض للمعين المتفرغ”.

وبين أنه “منذ مطلع العام الجاري ولغاية منتصف شهر ايلول جرى شمول 726 موظفا بإجازة التفرغ الوظيفي وانجاز ما يقارب 9 آلاف كتاب احالة للجان الطبية للشمول الجديد”،

مشيرا الى انه “جرى صرف جميع مستحقات المستفيدين ممن استبدلوا المعين او المصرف”. انتهى م3

المصدر |صحيفة الصباح

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *