بالتنسيق مع وزارة الداخلية.. مؤسسة الشهداء تسعى لإنشاء صندوق للشهداء والجرحى

افادت مؤسسة الشهداء، اليوم الاثنين، بأنها تنسق مع وزارة الداخلية لانشاء صندوق للشهداء والجرحى، يُنشأ داخل المؤسسة لصرف جميع مستحقاتهم.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في تصريح، تابعته/الغدير/: إن “المؤسسة اكدت على ضرورة تنفيذ جميع الفقرات المشتركة ضمن قانونها مع وزارة الداخلية، كون الشهداء والجرحى العسكريين فيها، فئة مهمة ترعاها المؤسسة وفقا لقوانينها”.

واشار، الى ان “اهم هذه الفقرات هو نقل ذوي الشهداء من المنتسبين سواء داخل الوزارة او خارجها، الى فروع المؤسسة او دوائر الداخلية، كون المؤسسة مطالبة برعاية هذه الشريحة المهمة، اضافة الى توفير مستحقاتها كاملة”.

واكد النائلي، “مساعي المؤسسة لانشاء قسم خاص بشهداء وجرحى وزارة الداخلية لتذليل جميع العقبات التي تواجههم بإستحصال حقوقهم المادية والمعنوية لتنحصر اعماله بشهداء وجرحى الداخلية حصرا ومنحهم الحقوق القانونية وانجاز معاملاتهم بالشكل اللازم”.

واضافّ، ان “وزارة الداخلية ومن خلال الاجتماعات الكثيرة المشتركة التي عقدتها مع المؤسسة، ابدت استعدادها للتعاون بجميع المجالات والعمل على تنفيذ الحقوق الدستورية لقوانينها”.

ولفت رئيس مؤسسة الشهداء، الى “وجود تنسيق مع دائرة التقاعد العسكري لحل ملف الرواتب المتراكمة للشهداء من العسكريين بالاتفاق مع دائرة التقاعد العسكري وبعد اطلاق تخصيصاتها من وزارة المالية”.

وتابع، ان “الايام المقبلة ستشهد تفعيل جميع الحقوق المادية والمعنوية من خلال انشاء القسم المذكور مابين منح مالية وقطع اراض في بغداد والمحافظات، اضافة الى صرف المنح العقارية لمن تسلم منهم قطعة ارض خلال المدة الماضية”. انتهى م3

المصدر | وكالات

شاهد أيضاً

الفياض والأسد: تأكيد على مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

التقى السيد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الاثنين، الرئيس السوري بشار الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *