مفوضية الانتخابات تصادق على صلاحيات الأساتذة الجامعيين المشرفين على مراكز الاقتراع

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، الأحد، المصادقة على صلاحيات الأساتذة الجامعيين الذين سيكونون مشرفين على مراكز الاقتراع.

وذكر بيان للمفوضية، من أجل إضفاء النزاهة والشفافية على عملية تصويت الناخبين، صدّق مجلس المفوّضين على صلاحيات الأساتذة الجامعيين الذين سيكونون مشرفين على مراكز الاقتراع، وإعلان افتتاح مركز الاقتراع والمحطّات التابعة له، وبدء التصويت وإغلاق المركز وانتهاء التصويت وفقًا للتوقيتات المحدّدة من مجلس المفوّضين، فضلًا عن متابعة انسيابية حركة الناخبين في داخل المركز، والإعلان عن المحطّة التي ستُفتح بإسلوب القرعة؛ لغرض إجراء الفرز والعدّ اليدوي، إذ خصّص المجلس مكافأة مالية قدرها (250000) دينار عراقي لهذه النخب العلمية.

متابعا انه توافقًا مع الرؤية الاستراتيجية لمجلس المفوّضين في إجراء الحدث الانتخابي المقبل وفقًا للمعايير الدولية التي تتمثّل في تحقيق النزاهة والعدالة والشفافية والحيادية، وحرصًا على تطبيق هذه المعايير بالصورة المثلى، يستمر التواصل مع خبراء فريق الأمم المتّحدة للمساعدة الانتخابية (UNAMI)، من أجل مواكبة الاستعدادات والتحضيرات التي تضطلع بها تشكيلات المفوّضية في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات الانتخابية كافّة عبر رفدها بالدعم والمشورة الفنية بما يسهم في نجاح انتخاب المجلس النيابي في العاشر من شهر تشرين الأوّل المقبل”.

وأضاف البيان، أن “من ضمن التحضيرات الانتخابية جهّزت المفوّضية الجوانب اللوجستية كافّة المتمثّلة بالمواد غير الحسّاسة المتضمنة عدّة الاقتراع والأحبار؛ لغرض توزيعها على مكاتب المحافظات الانتخابية”. انتهى م3

المصدر | اعلام المفوضية

شاهد أيضاً

بابل : مصرع وإصابة موظفين بينهم مهندسين في وزارة الكهرباء في حادث سير شمال الحلة

لقي أربعة من موظفي وزارة الكهرباء مصرعهم وأصيب الخامس بجروح في حادث سير شمال مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *