القبض على قيادية في داعش مسؤولة عن تجنيد وتدريب النساء في نينوى

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، القبض على قيادية بتنظيم داعش الإرهابي ومسؤولة عن تجنيد وتدريب النساء.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه ، ان “المديرية العامة للشؤون الداخلية والأمن في وزارة الداخلية القت القبض على إحدى القياديات في عصابات داعش الإرهابية، وهي مسؤولة فيما يسمى بالحسبة وتجنيد وتدريب النساء”.

وأضافت ان “عملية القبض جاءت بعد استحصال الموافقات القانونية، والتواصل مع المصادر الموثوقة، وورود معلومات بوجود إحدى القياديات في داعش عندما كانت محافظة نينوى تحت سيطرة العصابات الإجرامية، والحصول على تسجيل صوتي يعود لها تقوم فيه بتكفير الحكومة، والمسؤولين، ومنتسبي الأجهزة الأمنية، والتحريض على قتلهم، وبث الروح الطائفية والتحريض على القتل والسبي، وتجنيد النساء للعمل في داعش الإرهابي”، مشيرة الى ان “الإرهابية مسؤولة عن إيواء العناصر الإرهابية من الجنسيات الأجنبية القادمة من خارج العراق”.

ولفتت الوزارة الى ان “المتهمة اعترفت بأن التسجيل الصوتي الذي تم الحصول عليه يعود لها، وتم عرضها أمام قاضي تحقيق الشؤون وقرر إحالتها إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.

وأفادت ان “زوج المتهمة من الإرهابيين المدانين وفق قانون مكافحة الإرهاب، ومحكوم بالسجن 15 عاما، وأن ابنها واثنين من اشقائها قتلوا أثناء عمليات تحرير مدينة الموصل كونهم من عناصر العصابات الإرهابية”. انتهى م4

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الزراعة ترصد 3 مليارات دينار لإنشاء مفقس للأسماك البحرية

أعلنت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، اليوم الأربعاء، عن رصد وزارة الزراعة 3 مليارات دينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *