الأعرجي: ما زلنا بحاجة لمساندة التحالف الدولي بمجالات الدعم الجوي والتسليح والتدريب

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أن العراق ما زال بحاجة لمساندة التحالف الدولي بمجالات الدعم الجوي والتسليح والتدريب.

وقال الأعرجي خلال مشاركته بملتقي الرافدين للحوار ، إن “وجود التحالف الدولي تم بطلب رسمي من الحكومة العراقية في مجالي التدريب والدعم الجوي”، لافتا الى أن “العراق ليس بحاجة لقوات قتالية أجنبية”.

وأضاف، أن “انسحاب القوات الأميركية القتالية سيتم بشكل كامل نهاية العام الجاري والأمر اتفق عليه مع الإدارة الاميركية”، مبينا أن “الحكومة العراقية طلبت من الناتو المساهمة بتدريب جميع الأجهزة الأمنية العراقية”.

وأكد أن “الناتو والشرطة الإيطالية يقدمان مهام تدريبية في إطار التحالف الدولي”، مبينا أن “هناك اتفاقا على مساهمة إيطاليا لتدريب الشرطة العراقية وايضاً مهمة الناتو تنص على تدريب الأجهزة الأمنية العراقية”.

وأشار إلى أن “اتفاق سنجار منصف ومحترم والحكومة مصرة على انجاحه ولا نستطيع أن نأتي باتفاق يرضي الجميع بنسبة 100%”، موضحا أنه “تم تطويع 2500 من أهالي سنجار لتسلم ملف الأمن داخل القضاء”.

وتابع أن “الحكومة العراقية تحترم قرار مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية”، مؤكدا أننا “ما زلنا بحاجة لمساندة التحالف الدولي بمجالات الدعم الجوي والتسليح والتدريب”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الأول للّجنة العليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للجنة العليا لإعادة هيكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *