للتخفيف من معاناتهم.. حراك نيابي لتخصيص مبالغ للمتقاعدين العسكريين عبر وجبتين

أوضحت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، سبب تأخر صرف استحقاقات المتقاعدين العسكريين، وفيما كشفت عن وجود حراك نيابي لدفعها عبر وجبتين، أكدت جدولة المبالغ بحسب الاستحقاق وسنوات التقاعد وتأريخ الاستشهاد.

وقال عضو اللجنة، علي الغانمي، في تصريح صحفي، إن “هناك فروقات للمتقاعدين العسكريين واستحقاقات لسنوات ماضية نظمت بجداول صرف إلى حد فترة قريبة”، مؤكداً أنه “لم تكن هناك الاستجابة الكافية للتعامل مع هذا الملف”.

وأضاف الغانمي، أنه “وردت الى لجنة الامن والدفاع عدة طلبات للتدخل بالموضوع من اجل حله وتم الاتصال بمديرية التقاعد العسكري وأوضحت بأن المبالغ المالية لم تخصص حتى الان”.

وأشار إلى أن “هناك تحركاً جدياً من قبل لجنة الأمن والدفاع النيابية مع وزارة المالية لغرض تخصيص مبالغ للمتقاعدين العسكريين عبر وجبتين”، مؤكداً “الحصول على معلومات تفيد بأن قسماً من التخصيصات تم تسليمها”.

ولفت إلى أن “هناك جدولة بحسب الاستحقاق وسنوات التقاعد و بحسب تأريخ الاستشهاد، وسوف تتم المباشرة بتسليم ذوي الشهداء هذه المبالغ”.

وأوضح، أن “التخصيصات المالية موجودة ضمن الموازنة ولكنها تطلق ضمن وجبات، وهناك أولوية بدفع الرواتب الشهرية، تفضل على السنوات السابقة”، لافتاً إلى أن “استحقاقات المتقاعدين العسكريين موجودة وكافية لكنها متأخرة بسبب الإجراءات”. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *