بهدف زيادة مستوى التنافس.. وزارة التربية تعتزم افتتاح مدارس وصفوف جديدة للمتفوقين

أعلنت وزارة التربية، السبت، عن عزمها افتتاح مدارس وصفوف جديدة للمتفوقين في بغداد خلال العام الدراسي المقبل.

وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الغدير/، انه “ستتم زيادة اعداد مدارس وصفوف المتفوقين باعتماد برنامج خاص بذلك خلال العام الدراسي المقبل، لاسيما بمناطق الاطراف، بهدف زيادة مستوى التنافس بين طلاب المركز والأطراف”.

وأضاف القيسي، انه “سيتم وفق ما سبق افتتاح اربع مدارس للمتفوقين بقاطع ابي غريب، اضافة الى مدرستين في حي الجامعة، واخرى بحي الغزالية، الى جانب فتح صفوف للمتفوقين بثانوية دجلة للبنات في الغزالية، ومتوسطتي الجواهري للبنين، والعرفان للبنات بحي الخضراء”.

وتابع، ان “صفوفا جديدة ستفتتح بمدارس الكرخ الاولى ضمن مدرستي المأمون وحطين للبنات، وسيناء وفلسطين في منطقة دور السود، ومدرسة القادسية في حي القادسية”،

مبينا أن “الوزارة تعمل على استيعاب اكبر عدد ممكن من المتقدمين للدراسة بمدارس المتفوقين من اجل تعزيز وتنمية الواقع العلمي لهذه الشريحة من الطلبة بمدارس بغداد والمحافظات”.

واشار القيسي الى ان “التوسعة تشمل كلا الجنسين، وستعتمد نفس الضوابط في القبول، بهدف استقطاب اكبر عدد من الطلبة المتفوقين علمياً لينالوا رعاية خاصة تناسب قدراتهم الذهنية”. انتهى م3

المصدر | جريدة الصباح

شاهد أيضاً

وسائل إعلام الاحتلال تكشف عن أعداد القتلى الصهاينة إثر عمليات المقاومة اللبنانية

كشفت وسائل إعلام الكيان الصهيوني عن أعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين في الشمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *