خلية الإعلام الحكومي تحصي أبرز إنجازات وزارة الصحة خلال 8 أشهر

أعلنت خلية الإعلام الحكومي،اليوم الثلاثاء،أبرز إنجازات وزارة الصحة خلال 8 أشهر.

وذكرت الخلية في بيان حصل عليه موقع “الغدير”، أن “وزارة الصحة وفي إطار خطتها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد حققت زيادة بإضافة 12 ألف سرير و 9 آلاف جهاز تنفس اصطناعي و68 مختبراً في أقل من عام لمعالجة المصابين في بغداد وبقية المحافظات”.

وأضافت أن”الوزارة نجحت خلال المدة من (آيار ولغاية كانون الأول 2020) برفع عدد الأسرة من (45) ألفاً إلى (57) ألف سرير، وإضافة أكثر من (9) آلاف جهاز تنفس اصطناعي، وزيادة أعداد مختبرات تشخيص كورونا من مختبرين اثنين إلى (70) مختبراً، وزيادة أجهزة الـ(PCR) من (7) أجهزة إلى (216) جهازاً، كما تمت إضافة أكثر من (30) جهاز مفراس حلزونياً، وزيادة الطاقة التخزينية للأوكسجين من (292) ألف لتر إلى مليون وخمسمئة ألف لتر، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والفحوصات المختبرية لمواجهة جائحة كورونا بنسبة (100%).

وفي ما يخص الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستحداث المؤسسات الصحية في ظل الجائحة، بينت أن”الوزارة مستمرة بإكمال (60) مستشفى في مختلف المحافظات، وتأهيل وإعادة بناء (43) مستشفى، إضافة إلى إنشاء المراكز الصحية المنتشرة في عموم المحافظات، والخاصة بالعلاج السريع.

وبشأن التعاون المحلي والدولي لمكافحة جائحة كورونا، فقد أشارت الى أن”الوزارة أقدمت على التنسيق مع كافة الدوائر ذات العلاقة لتذليل العقبات في إطار مواجهة الجائحة، وتوقيع برامج التعاون والاتفاقيات مع الشركات والمنظمات والمؤسسات الدولية لتوفير الاحتياجات الوقائية والعلاجية، والتنسيق والاستعانة بأكثر من (20) دولة وشركة ومنظمة عالمية، وإنشاء برامج توعوية متكاملة للتعريف بالمرض ومخاطره وطرق الوقاية منه”.

وتابعت أن”الحكومة العراقية سخرت جميع إمكاناتها بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، لدعم جهد الوزارة لمواجهة جائحة كورونا، من خلال تخصيص مبلغ (100) مليون دولار لشراء اللقاحات و(100) مليون دولار أخرى لشراء الأجهزة والمعدات، وإعداد مشروع قانون توفير واستخدام لقاحات كورونا.

وأكدت أن”وزارة الصحة تواصل تنفيذ خطة التطعيم الوطنية الشاملة، بعد أن هيأت الوزارة أكثر من (50) مستشفى وأكثر من (600) مركز صحي في عموم العراق لتلقيح المواطنين، فضلاً عن تهيئة الأجهزة والمعدات والملاكات الطبية والصحية، وأطلقت المنصة الالكترونية الخاصة بتسجيل المواطنين للحصول على اللقاحات.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

ماذا قدمت الحكومة للعمال في عيدهم العالمي؟

ماذا قدمت الحكومة للعمال في عيدهم العالمي؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *