الخدمات والاعمار النيابية تستضيف وزير النقل لمتابعة مراحل انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب الدكتور وليد السهلاني رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة أعضاءها وزير النقل الأستاذ ناصر بندر الشبلي.

 

وتناولت الاستضافة التي حضرها الكادر المتقدم في وزارة النقل ، وضم كل من وكيل وزير النقل ، والوكيل الفني والوكيل والإداري ، ومدير عام الموانئ العراقية ، ومدير عام الخطوط الجوية العراقية ، و مدير هيئة ميناء الفاو الكبير – تناولت – مناقشة مراحل انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير.

واطلعت لجنة الخدمات على التقدم المحرز في مراحل المشروع والذي يجري بوتيرة عالية  ، فيما ناقشت مع السيد الوزير وكادر الوزارة أبرز التحديات والسبل الكفيلة بتذليلها.

بدوره اكد رئيس لجنة الخدمات النيابية الدكتور وليد السهلاني ان المشروع يعتبر من أبرز أولويات عمل اللجنة لما يمثله من أهمية اقتصادية للعراق ، مبينا أن هنالك تقدم كبير في العمل وان لجنته بذلت اقصى الجهد من اجل اطلاق مشروع ميناء الفاو الكبير بعد التلكؤ الأخير ، وإزالة المعوقات وضمان سير الإجراءات لضمان انجاز هذا المشروع الذي يعتبر نقلة نوعية لخلق موارد اقتصادية تضاهي مورد النفط من حيث الإمكانات والموارد الاقتصادية ، مشيداً في الوقت ذاته بجهود ملاكات وزارة النقل في سبيل انجاز هذا المشروع الوطني الكبير

كما ناقشت الاستضافة خطة الوزارة للعام ٢٠٢٠ -٢٠٢١ ، بالإضافة الى مشاريع وزارة النقل المتلكئة ، ومناقشة ملف دائرة النقل الخاص فضلا عن  بحث ملف رفع الحظر عن العراق فيما يتعلق بالملاحة الجوية.

إلى ذلك ثمن السيد وزير النقل الدعم الكبير الذي توليه لجنة الخدمات النيابية ومتابعتها الدقيقة لمراحل عمل الوزارة وتوفير الدعم التشريعي لإنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير ومختلف المشاريع الحيوية في عموم العراق . انتهى م4

المصدر: وكالات

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *