امانة بغداد توجه بتشكيل لجنة لأعداد دراسة لتطوير الشوارع التي تم إزالة التجاوزات عنها

وجهت امانة بغداد، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة لأعداد دراسة وتصاميم متكاملة لتطوير الشوارع التي تم إزالة التجاوزات عنها ، مؤكداً على ضرورة جرد أصحاب البسطات وعدم المساس بقوتهم اليومي.

وجاء في بيان الأمانة، تلقت “الغدير”، نسخة منه، ان:” اجتماعاً موسعاً عقد برئاسة امين بغداد لمناقشة خطة رفع التجاوزات والتأكيد على خصوصية التعامل مع أصحاب البسطات كحالة إنسانية مع توجيههم بالمحافظة على نظافة مواقعهم وعدم تشييد او نصب اية هياكل حديدية او غيرها او النزول في نهر الشارع وعدم السماح باستغلالهم من قبل أصحاب المحال “.

وأشار الى، ان ” الاجتماع أوصى بتوحيد الجهود للمحافظة على المشهد الحضري لمدينة بغداد عبر إزالة التجاوزات عن الشوارع الرئيسة والتجارية وداخل المحلات السكنية واعتماد خطة عمل ممنهجة وتشاركية مع جميع الجهات ذات العلاقة والتأكيد على إزالة التجاوزات البنائية بمراحلها الأولية وفق الاطار القانوني ومتابعة الحالات التي تم ازالتها للحيلولة دون تكرارها “.

وأضاف البيان، ان ” الاجتماع بحث ضرورة توثيق جميع التجاوزات وانشاء قاعدة بيانات إحصائية متكاملة وتقديم جدول تقدم عمل عن ما تم ازالته منها وكذلك قيام الدوائر البلدية بتوجيه المتجاوزين برفع مخلفات إزالة التجاوز وفي حال امتناعهم تقوم البلدية برفعها على حسابهم مع المحافظة على نظافة الشوارع وتنظيمها بعد رفع التجاوزات.

كما بحث الاجتماع أيضا قيام الدوائر والاقسام البلدية بجرد المحال والمواقع التي تم إزالة التجاوزات عنها من قبل أصحابها طوعاً لتقديم كتاب شكر وتقدير لهم والاشادة بهم إعلاميا “.

وتابع البيان، ان ” الاجتماع تضمن التأكيد على ان يكون التواجد الميداني للمدراء العامين النسبة الأكبر من عملهم لمتابعة حملات إزالة التجاوزات وحملات النظافة والتي ستستمر على مدار ٢٤ ساعة يومياً “. انتهى م4

المصدر: خاص للغدير

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *