بغداد تتدخل لحل أزمة البنزين في كردستان: سيتوفر بسعر 650 ديناراً للتر الواحد

تقترب أزمة نقص البنزين في إقليم كردستان من “الانفراج”، بعدما وافقت وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم على تزويد المصافي بكميات أكبر من النفط الخام، إضافة إلى موافقة بغداد على تجهيز أربيل بكميات من الوقود، وفق نائب في برلمان كردستان ومصادر كردية.

 

وارتفعت أسعار البنزين في محطات التعبئة في إقليم كردستان، منذ أسبوع، وتوقع بعض التجار ارتفاعاً مطرداً في الأسعار، فيما قصد العديد من سائقي سيارات الأجرة محافظة نينوى للتزود بالوقود من محطاتها، فيما عُزيت الأزمة لعدم توفير الكميات اللازمة من النفط الخام لمصافي الوقود.

ويقول عضو لجنة الطاقة في برلمان الإقليم، جيهان في تصريح صحفي، إن لجنته قدمت مذكرة لوزارة الثروات الطبيعية في حكومة كردستان، تدعو لمعالجة أزمة الوقود في الإقلم من خلال زيادة كميات النفط الخام المخصصة للمصافي لحل أزمة البنزين، مبيناً ان الحكومة وافقت على ذلك.

وأضاف، أن من المقرر أن يتوفر البنزين ذات النوعية الجيّدة، في كردستان خلال الأيام المقبلة بسعر لا يتجاوز 660 ديناراً للتر الواحد.

من جانبها، قالت مصادر كردية مطلعة، إن “وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان من المقرر أن تبدأ توفير البنزين بسعر 650 ديناراً للترا الواحد بدءاً من 23 آب الجاري”.

وفي وقت سابق، قدّم 29 عضوا في برلمان إقليم كردستان طلبا إلى رئاسة البرلمان من أجل عقد جلسة استثنائية للتباحث حول النقص الحاصل بالمياه وتراجع تجهيز الطاقة الكهربائية إضافة إلى ارتفاع سعر مادة “البنزين” في الإقليم،

انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

التعاون في مجال الإعلام على طاولة وفد عراقي وإيراني متخصص في بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد مع وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *