على هامش زيارته للعراق . . وزير الداخلية الإيراني يتفقد طريق زوار الأربعين

أجرى وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي زيارة تفقدية لعدد من مواكب الحسينية على الطريق المؤدي إلى كربلاء المقدسة من النجف الاشرف.

وذكر مصدر مطلع أن الوزير وحيدي الذي وصل النجف الاشرف ليل الثلاثاء الأربعاء برفقة السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق زاروا بعد لقائهم عدداً من المسؤولين المحليين المواكب الحسينية المقامة على طريق “يا حسين” الذي يسلكه زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة سيراً على الأقدام واطلعوا على واقع الخدمات المقدمة للزائرين.

وحيدي تفقد أيضاً المواكب الإيرانية التي تقدم خدماتها للزائرين والتقى القائمين على الخدمة فيها ، كما التقى جمعاً من زوار الأربعين من الجنسية الإيرانية واستفسر عن آرائهم حول كيفية تقديم الخدمات للزوار ، حيث أشاد الزائرون بالخدمات الكبيرة المقدمة لهم على طول الطريق المؤدي من النجف الاشرف إلى كربلاء المقدسة.

وكان وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي وصل بغداد الثلاثاء والتقى كبار المسؤولين العراقيين وبحث معهم آفاق العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها إلى جانب عددٍ من الملفات المتعلقة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام والتي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزوار الإيرانيين للمشاركة فيها.

كما توجه وحيدي ليل الثلاثاء الأربعاء إلى النجف الاشرف والتقى قائد شرطتها وعدداً من المسؤولين المحليين وبحث معهم أطر التعاون الثنائي من أجل تقديم خدمات أفضل لزوار الأربعين الحسيني.

وفي مقابلة مع وسائل إعلام إيرانية في بغداد ، وجه وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي الشكر والتقدير لكرم الضيافة من لدن الشعب والحكومة العراقية لزوار الأربعين ، مؤكداً أنه ناقش في اجتماعه مع المسؤولين العراقيين مسألة المواصلات والتسهيلات على الحدود.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *