Tunisian President Kais Saied listens to the translation of his Turkish counterpart during their joint press conference at the presidential palace in Carthage, east of the capital Tunis, on December 25, 2019. - Turkish President Recep Tayyip Erdogan met his counterpart in Tunisia, discussing the conflict in neighbouring Libya, whose UN-recognised unity government has signed a military deal with Ankara. "We discussed ways to cooperate to achieve a cease-fire in Libya and restart the political process," Erdogan said after meeting former law professor Qais Saied, who took up office as president in October. (Photo by FETHI BELAID / AFP) (Photo by FETHI BELAID/AFP via Getty Images)

الرئيس التونسي : مصطلح التطبيع مع الكيان الصهيوني غير موجود لديّ على الإطلاق

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل الأمة وأن كل من يتحدث عن التطبيع أقول له إن هذا المصطلح غير موجود لديّ على الإطلاق.

وأضاف سعيد خلال مراسم تسليم أوراق اعتماد 4 سفراء جدد “رغم أن للدولة الفلسطينية سفراء لا تنسوا الحق الفلسطيني الحق المشروع فالقضية الفلسطينية القضية المركزية لكل الأمة ولمن يتحدث عن التطبيع أقول إن هذا المصطلح غير موجود لديّ على الإطلاق ، لافتاً إلى أنه في الحالة الطبيعية يجب أن تعود فلسطين للشعب الفلسطيني ويجب أن يسترجع حقوقه في كل فلسطين وتكون فلسطين دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وأشرف الرئيس التونسي الثلاثاء بقصر قرطاج على موكب تولى خلاله تسليم أوراق اعتماد سفراء جدد لتونس في عدد من الدول الشقيقة والصديقة بينهم السفير شكري لطيف سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى العراق والسفير عماد الرحموني سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى إيران.

وتولى السفراء الجدد أداء اليمين أمام الرئيس بحضور وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *