التعليم العالي تتحدث عن إجراءاتها حول قبول طلبة السادس الإعدادي في الجامعات العراقية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجود استعدادات تامة بشأن آلية التقديم عند إطلاق استمارة القبول المركزي لطلبة الصف السادس الإعدادي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم حيدر العبودي في تصريح له الأحد بشأن إطلاق دليل الطالب واستمارة التقديم المركزي في الجامعات والمعاهد ، أكد أن الوزارة تعتمد خارطة عمل إجرائية تضمن حقوق الطلبة في القبولات المركزية وأولى الخطوات بهذا الاتجاه هي دليل القبول المركزي ، موضحاً أن الدليل يعد خارطة طريق استرشادية تعطي الطالب تصوراً كاملاً عن الجامعات وكلياتها وأقسامها وفروعها والموقع الجغرافي لكل كلية يروم الدخول إليها بحسب معدله.

وأضاف العبودي أن هذه العملية سيليها إطلاق استمارة القبول المركزي المتضمنة 50 خياراً ، مبيناً أن استمارة التقديم ستشمل جميع طلبة السادس الإعدادي الناجحين والمكملين بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي (2022 ــ 2023) ضمن الدراسة الصباحية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية وجود تنسيق عال مع وزارة التربية لتسلم بيانات الدورين الأول والثاني لإكمال عملية تسجيلهم وإدراج بياناتهم بشكل دقيق في منظومة القبول ، لافتاً إلى أن التقديم عن طريق استمارة القبول المركزي سيكون إلكترونياً من قبل الطالب نفسه باعتماد رقمه الامتحاني والسري عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني

أكد الإطار التنسيقي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني الشقيق. بيان للإطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *