التربية ترد على برلماني: طباعة 24 عنواناً مدرسيا ومستمرون لاستكمال المناهج

وزارة التربية تستغرب تصريحات احد اعضاء لجنة التربية حول طباعة الكتب المدرسية مؤكدة حرصها على مستقبل طلبتها . 

أبدت وزارة التربية استغرابها من تصريح احد اعضاء لجنة التربية النيابية حول طباعة الكتب المدرسية، واصفةً إياها بالمزايدات الواهية ، وانها حريصة على مستقبل طلبتها مشيدة بدعم مجلس الوزراء للملف التربوي.

فيما أصدر المكتب الإعلامي في الوزارة بياناً اوضح فيه ان الموازنة وعلى الرغم من اقرارها لم تصل تعليماتها حتى الان، ويجب رصد المبالغ المالية في الاشهر الاولى من السنة لتتمكن من تأمين الكتب المدرسية للطلبة، واستثمار الوقت المتاح للحيلولة دون الوقوع في ازمة التأخير.

متابعاً ان الحاجة الى الزيادة في طباعة الكتب يُعزى الى النمو السكاني وتزايد اعداد تلاميذ المرحلة الاولى وانها تعاني من انعدام الطباعة للمراحل الثانوية منذ ثلاث سنوات لعدم اقرار الموازنات في الاعوام الماضية.

واردف البيان ان السيد الوزير استحصل اليوم على دعم رئيس الوزراء ومجلسه الموقر باستثناء الوزارة من شروط مدة التعاقد للتعجيل بعملية الطباعة قبل انطلاق العام الدراسي، موضحة انها الى الان وحسب التخصيصات التي وصلتها تمكنت من طباعة ٢٤ عنوان مدرسي وهي مستمرة في عملية استكمال المناهج بالتتابع وبما يحقق الهدف المنشود.

وعبرت الوزارة عن دهشتها لما ذكره النائب جواد الغزالي والذي كان حاضراً اثناء اجتماع قيادات الوزارة مع لجنة التربية في البرلمان وقد اطلعوا جميعهم على تفاصيل ملف طباعة الكتب وبشكل وافٍ لا غموض او لبس فيه.

شاهد أيضاً

الانواء الجوية تعلن انحسار الامطار ابتداءً من الغد

توقعت هيئة الأنواء الجوية، تراجع الحالة المطرية تدريجياً بدءاً من الغد في المنطقتين الوسطى والجنوبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *