الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي بواسطة 25 مسيرة أوكرانية على القرم و3 في موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف فجر اليوم الأحد بواسطة 3 مسيرات على منشآت في موسكو.

وأكدت الوزارة أنه تم تدمير إحدى المسيرات في الجو بوسائط الدفاع الجوي في منطقة أودينتسوفو في ضواحي موسكو، في حين تم إحباط عمل الاثنتين الأخريين بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية، مما أدى إلى فقدان السيطرة على حركتهما واصطدامهما بأبنية غير سكنية في مجمع “موسكو-سيتي”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف فجر اليوم الأحد بواسطة 25 مسيرة على أهداف في شبه جزيرة القرم دون وقوع إصابات.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “الليلة الماضية، تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة 25 طائرة بدون طيار على أهداف في أراضي شبه جزيرة القرم”.

وأوضح البيان أنه “تم تدمير 16 مسيرة أوكرانية بنيران أنظمة الدفاع الجوي”، بينما تم تعطيل 9 مسيرات أوكرانية أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية، دون أن تصل إلى الهدف، فتحطمت في البحر الأسود قرب رأس تارخانكوت” في غرب شبه الجزيرة.

وأكد البيان أن “الهجوم الإرهابي الفاشل لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت الاثنين الماضي عن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام 17 مسيرة على أهداف في شبه جزيرة القرم.

وفي وقت سابق، قال عمدة العاصمة سيرغي سوبيانين إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت المدينة، مما أدى إلى تضرر واجهات برجي مكاتب في منطقة “موسكو-سيتي” بشكل طفيف، دون سقوط ضحايا.

وأوضحت خدمات الطوارئ أن الانفجار الذي وقع في برج “أوكو-2” في “موسكو-سيتي” أسفر عن إصابة أحد حراس المبنى، بينما تحطم زجاج الشبابيك من الطابق الأول إلى الطابق الرابع للبرج.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *