أمانة بغداد تلخص خطتها خلال عاشوراء وتؤكد استمرارها لغاية الثلاثاء

لخصت أمانة بغداد، اليوم السبت، خطتها خلال زيارة عاشوراء، فيما أكدت استمرارها لغاية الـ13من شهر محرم الحرام.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد، محمد الربيعي، في تصريح تابعته (الغدير)، إنه “بإشراف مباشر من قبل مدير عام دائرة بلدية الكاظمية المقدسة، ريزان حسن، تم استنفار الجهد الآلي والبشري في الدائرة لجميع الأقسام، مع استمرار أعمال فرقها لتنفيذ خطة زيارة عاشوراء من شهر محرم الحرام، وعلى مدار 24 ساعة لتقديم أفضل خدماتها وأعمالها”.

وأضاف الربيعي أن “العاصمة بغداد، تشهد في العاشر من محرم الحرام، نسبة كبيرة من المواكب الحسينية التي تنتشر في أنحاء بغداد وكل بلدياتها الـ14″، لافتاً إلى أن “هيئة المواكب وهي إحدى المؤسسات الدينية، تتعاون بشكل كبير مع أمانة بغداد”.
وتابع أن “أمانة بغداد انطلقت في دوائرها كافة مع استنفار منسوبيها من مواقعهم ومعاوني البلديات ورؤساء الأقسام والمديرين المعنيين، بحملة كبيرة ابتدأت مساء أمس، لتنظيف الشوارع”، مبيناً أن “الحملة تستمر إلى يوم 13 من محرم الحرام”.

ولفت إلى أنه “من الشكاوى التي وصلت أمانة بغداد عبر التطبيق، أن هناك نقص في المياه، وباشرت الأمانة بنشر حوضيات لسد النقص بالمياه وتجهيز المواكب بالمياه الصالح للشرب والاستخدام للطبخ”، مؤكداً أن “الماء المجهز نظيف ومعقم ومعالج بالأوزون، ويستخدم للشرب والطبخ”.

وأكد أن “المواكب الحسينية ملتزمة بعدم قطع الشتلات، وسيقوم قسم الزراعة غداً الأحد، لإعادة تأهيل وتنظيف المساحات الخضراء”.

شاهد أيضاً

طبيبة: عدم تناول وجبة الفطور يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

أظهرت دراسات عديدة أن توقيت الوجبات وتكرارها يرتبطان بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *