بدء الدورية البحرية المشتركة الروسية – الصينية في المحيط الهادئ

أعلن أسطول المحيط الهادئ الروسي اليوم الجمعة، أن السفن الحربية الروسية والصينية بدأتا مهام الدورية البحرية المشتركة الثالثة في المحيط الهادئ، بهدف الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ووفقًا لبيان صادر عن قسم دعم المعلومات بأسطول المحيط الهادئ: “بدأت السفن الحربية التابعة للقوات البحرية الروسية والصينية تنفيذ مهمة الدورية البحرية المشتركة الثالثة في مياه المحيط الهادئ”.

واضاف البيان أنه “بعد مغادرة سفن القوات البحرية الروسية والبحرية الصينية من ميناء فلاديفوستوك، تم تشكيل قوة مشتركة بينهما وبدأت في التحرك على المسار المتفق عليه مسبقًا.

واشار البيان الى أن القوة المشتركة، تضم السفن الروسية الحربية “الأدميرال تريبوتس” و”الأدميرال بانتيليف”، والكورفيتين “غريمياشي” و”ألدار تسيدنجابوف”، بالإضافة إلى الناقل البحري الوسطى “بيتشينغا“.

ومن الجانب الصيني، تشمل القوة الصينية المدمرتان “غويان” و”تسي تسي كار”، وسفن المراقبة “تون لين” و”جي تشاو”، وسفينة التزود المتعددة الاستخدامات “تايهو.

وتهدف مهمة الدورية المشتركة إلى تعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين، والمساهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى رصد الممرات المائية وحماية أنشطة الاقتصاد البحري لكل من روسيا والصين.

وخلال فترة الدورية، سيقوم بحارة البلدين بتنفيذ تدريبات للصعود والنزول من سطح السفن، وتنظيم جميع أنواع عمليات الدفاع، وإعادة تعبئة المياه والوقود أثناء الحركة، وسيقومون بالتدريب على مكافحة الغواصات، بالإضافة إلى تنفيذ رحلات طيران مروحية مع إقلاعات وهبوط على متن السفن.

يُشار إلى أنه سبق للبحرية الروسية والصينية تنفيذ تدريبات بحرية مشتركة تحت اسم “الشمال – التفاعل 2023” في بحر اليابان.

شاهد أيضاً

السوداني للصحفيين في عيدهم: العمل المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *