بغداد : وزارتا المالية والتخطيط تؤكدان على أهمية إتمام تعليمات تنفيذ الموازنة العامة

شددت وزارتا المالية والتخطيط على أهمية إتمام تعليمات تنفيذ الموازنة العامة للثلاثية للبلاد.

بيان لوزارة المالية ذكر أن تأكيد الوزارتين جاء خلال لقاء لوزير المالية طيف سامي مع رئيس مجلس الدولة كريم خماس بحثت خلاله عدد من الموضوعات أبرزها سبل الإسراع بإجراءات مراجعة تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنوات 2023 و2024 و2025 رقم 13 لسنة.2023، التي أقرها مجلس النواب مؤخرا ، عبر مضاعفة جهود التنسيق والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات ذات الشأن.

ونقل البيان عن سامي تأكيدها على ضرورة مطابقة تعليمات تنفيذ الموازنة مع مشروع القانون واستكمال العمليات التدقيقية والتدوينية وكل ما يتعلق بإزالة النصوص المكررة كي يسهل على وحدات الإنفاق في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تنفيذها بصورة واضحة ، وبما يضمن تحقيق الأداء الأمثل بحسب الأولويات الاقتصادية والتنموية والشفافية المالية وتحسين كفاءة الإنفاق العام والحرص على العدالة الاقتصادية والتشديد على وصول الدعم لمستحقيه ، إضافة إلى المضي نحو دفع عجلة التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاقتصادية الدولية والمحلية.

وحثت وزير المالية على قيام وزارة التخطيط بإصدار الضوابط اللازمة لتسهيل مهمة إدراج المشاريع ذات الطبيعة الاستثمارية فضلا عن كافة متطلبات الإدراج.

وذكر البيان أن الاجتماعات الفنية التنسيقية متواصلة منذ بداية الأسبوع الحالي بين الوزارة ولجنة تنفيذ التعليمات بمشاركة ممثلي الجهات المعنية كافة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

اعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *