الصحة تعلن المباشرة بتأهيل أربعة مستشفيات

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن اطلاق حملة كبرى لتأهيل المستشفيات في بغداد والمحافظات، ستتم المباشرة بأربعة منها في بغداد خلال الأسبوع الحالي، إضافة إلى إنجاز 16 أخرى بعد رصد تخصيصاتها ضمن موازنة العام الحالي، فيما تواصل جهود إكمال 45 مستشفى متلكئاً.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي بحسب الصحيفة الرسمية: إن الوزارة تمضي بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بالبرنامج الحكومي المتمثلة بإتمام خطة إكمال المستشفيات المتلكئة وتحسين الخدمات المقدمة في جميع المجالات الصحية.

وأضاف أنَّ الوزارة تعتزم المباشرة بتأهيل وتطوير أربعة مستشفيات في بغداد خلال الأسبوع الحالي هي اليرموك والكرامة والشهيد الصدر وفاطمة الزهراء على غرار مستشفيي الكاظمية والكندي، فضلاً عن المباشرة بتأهيل وتطوير 10 مستشفيات قديمة تم إنشاؤها منذ ثمانينيات القرن الماضي، واحد في كل محافظة، إذ تم رصد التخصيصات المالية لها ضمن موازنة العام الحالي منها مستشفيات شركة (ماروبيني) التعليمية في الديوانية والمثنى وذي قار وميسان وواسط والأنبار، إذ ستتم المباشرة بتأهيلها قريباً.

وأشار إلى أنه ستتم المباشرة بمشروع إنجاز 16 مستشفى خلال العام الحالي بعد رصد التخصيصات المالية للمشروع موزعة بين الأقضية في المحافظات.

ولفت الحسناوي إلى أنَّ هناك مستشفيات متلكئة منذ أعوام يصل عددها إلى 45 مشروعاً، لأسباب متعددة وكثيرة، البعض منها بتمويل الوزارة، وأخرى عبر مجالس المحافظات وخصوصاً مجلسي محافظتي بغداد والبصرة، وثلاثة مستشفيات خاصة بوزارة التعليم العالي.

شاهد أيضاً

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *