Shi'ite Muslim pilgrims gather to commemorate Ashura, the holiest day on the Shi'ite Muslim calendar, amid the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in the holy city of Kerbala, Iraq, August 30, 2020. REUTERS/Abdullah Dhiaa Al-Deen

كربلاء المقدسة : أطباء عراقيون وعرب وأجانب تطوعوا لتقديم خدماتهم لزوار عاشوراء

يعتزم العشرات من الأطباء العراقيين والعرب والأجانب المشاركة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية خلال زيارة عاشوراء التي تبلغ ذروتها السبت المقبل.

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن مشاركة أطباء وكوادر طبية مختلفة من دول عربية وأجنبية كمتطوعين في مستشفيات العتبة الحسينية لخدمة زوار  عاشوراء.

وكشف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور حيدر حمزة العابدي عن وصول وفد مجموعة الميثاق للملاكات الطبية التطوعية التي ترغب بتقديم خدماتها التطوعية المجانية في زيارة العاشر من المحرم للزائرين العراقيين والعرب والأجانب القادمين إلى كربلاء المقدسة.

من جانبها ، أكدت مسؤولة مجموعة الميثاق الطبية الدكتورة زهراء عماد عبد الأمير في تصريح صحفي أن مجموعة الميثاق الطبية بدأت مسيرتها الخدمية قبل تسع سنوات في خدمة زوار سيد الشهداء وقبلة العاشقين وأخيه أبا الفضل العباس ( عليهما السلام)، في المفارز الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في جميع مواسم الزيارة المباركة ، مع ملاكها المتخصص من جميع بقاع العالم من خارج وداخل العراق ، حيث يلتحق الملاك الطبي المكون من (100) متخصص، بينهم (32) طبيب و (22) صيدلي و(29) ممرض و(17) مسعف ، من دولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ولبنان وأميركا واستراليا والباكستان ودولة الإمارات العربية وفنلندا و بريطانيا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني : الحكومة العراقية تعمل مع دول المنطقة على منع اتساع ساحة الصراع

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني دعم الحكومة العراقية المُستمر للتنوّع الثقافي والاجتماعي وتعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *