اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي الاسبوع المقبل استجابة لطلبين تقدم بهما العراق

تعتزم منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء استجابة لطلب عراقي لتدارس الرد على الإساءات المتكررة للمصحف الشريف في كل من السويد والدنمارك.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية الاثنين المقبل استجابة لطلبين من العراق ، مبيناً أن الاجتماع يأتي بعد طلب وزارة الخارجية لمرتين متتاليتين ، بعد ما تم توجيه الفعل المشين تجاه نسخة من المصحف الشريف في مملكة السويد والدنمارك.

وكانت الخارجية العراقية أعلنت أن الطاقم الدبلوماسي في بغداد غادر في الـ 24 من تموز الجاري غادر الأراضي العراقية منذ يومين ، وذلك بعد حرق المصحف أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن للمرة الثانية منذ الجمعة.

يشار إلى أن اللاجئ العراقي سلوان موميكا قد دنس المصحف خلال وقفة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم يوم الـ 20 من تموز الجاري دون أن يقوم بحرقه.

إثر ذلك ، وجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم ، ووجه بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية ، رداً على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *