النقل النيابية تحدد “7 مساوئ” في مطار بغداد الدولي

عدّدت لجنة النقل والاتصالات النيابية، 7 “مساوئ” في مطار بغداد الدولي، منتقدة رداءة المدرجات والأطعمة الغالية والحقائب التي تصل ممزقة.

وقالت عضو اللجنة هدى البجاري، بحسب الصحيفة الرسمية إنه “لا توجد فكرة أو توجه حالي باستحداث أو بناء مطار جديد في العاصمة”، مضيفة أنه “برغم أنَّ مطار بغداد الدولي هو الواجهة الأساسية لعاصمته ويفترض أن يكون واجهة حضارية للبلاد، بيد أنه متخم بالكثير من المشكلات التي كانت اللجنة قد شخصتها من قبل، والتي أسهمت بإبقاء الحظر الجوي على العراق حتى الآن”.

وتابعت، أنَّ “أهمَّ المشكلات المشخصة هي تردي الخدمات الأرضية وضعف الأمنية منها، إضافة إلى تأخر وصول الحقائب أو وصولها ممزقة أو تالفة، علاوة على عدم الالتزام بمواعيد الإقلاع والهبوط للطائرات، فضلاً عن رداءة المدرجات، كما أنَّ نوعية الأطعمة المقدمة في المطار لا تتناسب مع أسعارها المبالغ فيها، إضافة إلى أنَّ خدمات الصحيات تحتاج إلى إعادة تأهيل بشكل كامل”.

وأشارت البجاري إلى أنَّ “قرار فصل المطارات عن سلطة الطيران المدني سيدخل حيز التنفيذ قريباً”، مبينة أنَّ “الأخيرة جهة رقابية، وبالتالي ليس من مهامها إدارة المطارات”، لافتة إلى أنَّ “الحل يتمثل بتشكيل شركة لإدارة عمل المطارات تابعة لوزارة النقل، ما يتعين على الأخيرة إنهاء هذه المشكلات بالتعاقد مع شركات مختصة بمجالات الخدمات المذكورة، لإنجاح عملها”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *