اتفاقية هي الأولى من نوعها في تاريخ العراق . . بغداد ورما توقعان اتفاقية مهمة

وقع العراق وإيطاليا اتفاقاً حول مطابقة الأعمال مع اللجنة العليا لائتمان الصادرات في جمهورية العراق في إطار دعم التعاون الثنائي بين بغداد وروما.

ووقع المستشار الفني لرئيس مجلس الوزراء محمد صاحب الدراجي مع الرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية “ساشى” أليساندرا ريتشي الجمعة اتفاقية مهمة تتضمن مبادرة مطابقة الأعمال مع اللجنة العليا لائتمان الصادرات في جمهورية العراق لدعم التعاون بين البلدين.

وأوضح الدراجي في تصريح صحفي أن المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية ذات التأثير الاجتماعي والتي تشمل صناعات الأدوية وإنتاج الزجاج والغذاء والصناعات الإنشائية.

وأضاف الدراجي أن “ساشي استضافت بعد التوقيع اجتماعًا لمطابقة الأعمال لـ 25 شركة تعمل في العراق ووفد الحكومة العراقية والمصرف التجاري وأكثر من 40 شركة إيطالية تعمل في سلسلة القيمة التي تضمها الاتفاقية – البنى التحتية والأدوية وإنتاج الزجاج والغذاء والإسكان ، مؤكدا أن المبادرة تعد خطوة جديدة إلى الأمام في التعاون بين إيطاليا والعراق .

يذكر أن هذه المبادرة هي الأولى في تاريخ العراق التي تضمن فيها الحكومة القطاع الخاص ضمانا سياديا مقابل استيراد مصانع تشغل أيدي عاملة عراقيه تنفيذا لقانون الموازنة للعام الحالي ٢٠٢٣.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *