اليمن.. وقفات احتجاجية تنديدا بحرق المصحف في السويد

شارك مئات اليمنيين، الجمعة، في عدة وقفات احتجاجية تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين، أن “عددا من مديريات محافظة الحديدة شهدت وقفات احتجاجية تنديدا بحرق المصحف الشريف في السويد”.

وبحسب الوكالة “قال بيان تُلي على هامش الوقفات (لم توضح مصدره)، إن هذا الاستفزاز يستوجب تحركا إسلاميا عالميا وكبيرا لتأديب من يتمادى وتسول له نفسه المساس بالمقدسات الإسلامية”.

ودعا البيان “الدول الإسلامية إلى التحرك لاستجواب سفراء السويد لديها ومقاطعة الدول التي جعلت من حرية التعبير مبررا لارتكاب هذه الجرائم”.

في سياق متصل طالب مجلس الشورى التابع لجماعة الحوثي في بيان الجمعة، “منظمة التعاون الإسلامي والأزهر والمؤسسات ذات العلاقة بالتحرك العاجل في المحافل الدولية لوضع حد لمثل هذه الممارسات العنصرية وتجريمها”.

كما دعا المجلس “رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى الضغط على حكوماتها لاتخاذ إجراءات عملية لمقاطعة السويد دبلوماسيا واقتصاديا”.

والأربعاء، مزق السويدي من أصل عراقي سلوان موميكا (37 عاما)، نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحا بتنظيم الاحتجاج بموجب قرار قضائي، الأمر الذي قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد حيث يعيش أكثر من 600 ألف مسلم، ففي 21 يناير/ كانون الثاني الماضي، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة.​​​​​​​

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *