السيد الحكيم يطالب السويد بمنع تكرار حرق القرآن الكريم ويدعو للاستنكار بالطرق السلمية

طالب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، السلطات السويدية بمنع وإيقاف تكرار حرق القرآن الكريم والعلم العراقي.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته “الغدير”،: “مرة أخرى تتجرأ جهات متطرفة في السويد على انتهاك حرمة الدين الإسلامي الحنيف بمنح شرطة المملكة الأذن للمتطرف نفسه الذي أقدم على حرق نسخة من المصحف الشريف لتكرار فعلته الشنيعة في تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين والإساءة لمعتقداتهم، ومنحه الأذن أيضا بإحراق العلم العراقي الذي يزدان باسم لفظ الجلالة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم”.

وأضاف، “إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن إدانتنا الشديدة لهذه الأفعال واستغرابنا من موقف الحكومة السويدية لاسيما بعد ردود الأفعال الدولية الكبيرة الرافضة لهكذا تصرفات، فإننا نطالب الجهات المعنية بالمملكة بإيقاف ومنع هكذا سلوكيات تخالف القانون الدولي القاضي بعدم ازدراء المعتقدات والإساءة لمتبنيات جميع الأديان والمذاهب والقوميات”.

وحذر السيد الحكيم “من مساعي بعض الجهات المغرضة لإشاعة روح الكراهية بين شعوب العالم”.

ودعا “المجتمع الدولي و المنظمات الدولية لاسيما الأمم المتحدة و منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة هذا الفهم الخاطئ للحريات” داعياً أيضا إلى “الاستنكار بالطرق السلمية التي تتسق مع منهج القرآن الكريم”.

شاهد أيضاً

برئاسة العراق.. مؤتمر العمل العربي يصوت على مقترح إنشاء صندوق لإغاثة الشعب الفلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *