حماس تدين تصويت الكونغرس الأميركي على قرار بشأن الكيان الصهيوني

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس إدانتها لتصويت الكونغرس الأميركي على قرار له اعتبر فيه كيان الاحتلال الصهيوني “دولة غير عنصرية”.

وفي بيان نشرته الحركة الأربعاء ، عدّت فيه القرار انحيازاً أميركياً فاضحاً للاحتلال وتشجيعاً له على مواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها القتل والتطهير العرقي.

وأضافت حماس في بيانها أنّ القرار تغافل عن تاريخ الاحتلال المليء بعشرات المجازر وتجاهل جرائمه التي ارتكبها مؤخراً على يد عصابات المستوطنين ، مؤكدة أنّ القرار الأميركي الظالم لن يغيّر من حقيقة الكيان الصهيوني القائم على سياسة التطهير العرقي وتهجير أصحاب الأرض.

وشدّدت حماس على أنّ الشعب الفلسطيني لن يثنيه إرهاب الكيان عن مواصلة مقاومته ضد الاحتلال حتى زواله عن الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وكان مجلس النواب الأميركي قد صوّت الثلاثاء بأغلبية ساحقة على قرار رمزي يعيد تأكيد دعم الولايات المتحدة الكامل لـ”إسرائيل” والذي كان قدّمه المشرّعون الجمهوريون بعدما وصفت الديمقراطية البارزة براميلا جايابال “إسرائيل” بأنها “دولة عنصرية”. وينصّ القرار تحديداً على أنّ “إسرائيل” ليست “دولة فصل عنصري”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *