رئيس هيئة النزاهة يعلن استرداد 5 ملايين دولار من مدير التقاعد السابق في الأنبار

أعلن رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون ، اليوم الإثنين، عن استرداد 5 ملايين دولار من مدير تقاعد الأنبار السابق، فيما أشار إلى حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للمعاون الفني لمحافظ بغداد. 

وقال حنون في مؤتمر صحفي إن “لجنة مؤلفة من هيئة النزاهة تمكنت من استرداد عقارات بالمدينة القديمة في النجف الأشرف، والتي استملكت استنادا إلى قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 405 في 20/3/1980، لغرض المنفعة العامة وتطوير مدينة النجف الأشرف”، مبينا أنه “بعد عام 2003 تم تغيير سجلات والأوراق الرسمية لهذه العقارات واستملاكها من قبل بعض الأشخاص”.

وأضاف أنه “بعد جهد الهيئة في المحافظة، تم الكشف عن العقارات البالغ عددها 3980 عقارا، وتم تكليف مديرية بلدية النجف الأشرف لاستعادتها”، مشيرا إلى أن “هذه العقارات بواقع 1926 عقارا تابعا لمديرية التسجيل العقاري في النجف الأشرف الأولى و2054 عقارا تابعا لمديرية التسجيل العقاري بالنجف الأشرف الثانية”.

وذكر أن “المكتشف سابقا من قبل مديرية بلدية النجف الأشرف هي 599 عقارا من التي تم ذكرها، فيما اكتشفت هيئة النزاهة عن طريق لجانها 3381 عقارا”، لافتا إلى أن “هذه العقارات ذات قيمة عالية وأعيدت للدولة بالمتابعة مع مديرية بلدية النجف الأشرف لكي تقيم الدعاوى على المستغلين والمستحوذين عليها”.

وتابع أن “الهيئة استردت جزءا من مبلغ تضخم مدير هيئة التقاعد السابق في الأنبار والبالغ 5 ملايين دولار مع سيارتين”، مثنيا على “جهود القضاء الشريك في العمل والمدرب لكوادرنا التحقيقية لإنجاز أعمالها”.

وبين أنه “تم وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمعاون الفني لمحافظ بغداد الحالي بسبب تضخم أمواله بنحو 5 ملايين دولار ولا زلنا في مجال استردادها”، لافتا إلى “استمرار الهيئة في مجال مكافحة الفساد عن طريق باب من أين لك هذا”.

وأكد أن “هناك عملا كبيرا وملفات كبيرة لاسترداد الأموال، والجميع سيخضع للقانون سيما العاملون خارج البلاد”.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *