المندلاوي: العراق يشهد تحولات وتطورات بالقطاع المالي والخدمات المصرفية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم السبت، أن العراق يشهد تحولات وتطورات في القطاع المالي والخدمات المصرفية، فيما أشار إلى أن البرلمان يعمل على تعزيز البنى التحتية المصرفية والمالية وتطوير الوسائل الحديثة والمبتكرة لخدمة المواطنين.

وألقى النائب محمد نوري، كلمة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، خلال المؤتمر السنوي السادس للمالية والخدمات المصرفية، جاء فيها إن “المؤتمر السادس للمالية والخدمات المصرفية في العراق، حدث بارز يجمع العقول الأكاديمية والمصرفية والمختصين ليأتي في وقت مهم تشهد فيه البلاد تحولات وتطورات في القطاع المالي والخدمات المصرفية ويسهم في التنمية المستدامة”.

وأضاف المندلاوي، أن “الخدمات المالية والمصرفية تلعب دوراً هاماً في الاقتصاد العراقي، ونحن ندرك أهمية القطاعات في دعم الاقتصاد”، لافتاً إلى أن “توفير التمويل والائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الكبيرة يسهم في قطاع الأعمال وخلق فرص جديدة، مما يعزز النمو الاقتصادي ويقلل من البطالة، بالإضافة إلى أن القطاع المصرفي يلعب دوراً هاماً في تحسين المعيشة للمواطنين وتوفير الخدمات المصرفية المنتشرة بشكل واسع”.
وتابع: “علينا التركيز في مواضيع مهمة تقوم بها من تقديم الخدمات المالية والمصرفية لتعزيز الاستقرار المالي ومكافحة الفساد من خلال تعزيز الشفافية وتحسين النظام المالي والمصرفي”.

ولفت إلى أن “المؤتمر فرصة مهمة لتعزيز التطوير لعرض الخدمات المصرفية والمالية، ونحن في السلطة التشريعية نعمل على تعزيز البنى التحتية المصرفية والمالية وتطوير الوسائل الحديثة والمبتكرة لخدمة المواطنين”.

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *