كربلاء المقدسة: توقيع عقد لمشروع سكني استثماري يضم 800 وحدة سكنية

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم السبت، عن مشروع استثمار سكني في محافظة كربلاء بقيمة 420 مليون دولار، وفيما أشار محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، الى أن الاستثمار في المحافظة استطاع أن يوفر العديد من فرصة العمل لابناء المحافظة.

وقال ممثل رئيس الوزراء رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية خلال احتفالية توقيع عقد مشروع بوابة كربلاء  إن “مشروع بوابة كربلاء قيمته 420 مليون دولار سينفذ على مساحة 322 دونماً تقريباً، ويحتوي على فرص عمل كبيرة، وفيه من التطور العقاري الكبير”.

وأضاف أن “الهيئة الوطنية للاستثمار تسعى لتحقيق توازن في العملية الاستثمارية بجميع القطاعات وخاصة قطاع السكن”، مؤكداً أن “الهيئة أعلنت عن مدن جديدة إحداها في كربلاء المقدسة وسيتم الإعلان عنها في القريب العاجل تضاف كمجمعات سكنية الى المحافظة “.

وأكد مكية أن “الهيئة استكملت الكثير من الإجراءات لحماية المستثمر سواء كان أجنبياً أو محلياً من خلال اتفاقيات دولية وبعض الاتفاقيات الموجودة في مجلس النواب وتنتظر المصادقة عليها “.

وأشار الى أن “الهيئة حريصة على تعضيد الاقتصاد الوطني عبر بوابة التنمية والاقتصاد والاستثمار”، مؤكداً أن”الهيئة لديها مشاريع غاية في الأهمية بعضها أعلن عنها رئيس الوزراء كطريق التنمية والذي يعد مجالاً اقتصادياً كبيراً للعراق سيسهم في زيادة الواردات، بالإضافة الى سعي الهيئة للعمل بشكل جدي للاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، وهناك مخاطبات مع جهات دولية كاليابان والصين وروسيا “.

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *