في الذكرى الـ7 لاستشهاده .. الغدير تستذكر مصورها الحربي الشهيد البطل علي محمود

الزميل علي محمود ينال شرف الشهادة في معارك القيارة جنوب الموصل . 

زفت قناةالغدير الفضائية قبل 7 سنوات أحد أكثر مصوريها الحربيين إبداعاً الزميل  علي محمود شهيداً بعد تعرضه الى إصابات بالغة جراء استهدافه مع عدد من زملائه الإعلاميين أثناء تغطيتهم انتصارات القوات الامنية في قاطع القيارة جنوب الموصل.

وكانت السيارة التي تقل الإعلاميين أثناء مرافقتهم للقوات الامنية لتغطية انتصاراتها جنوب الموصل قد تعرضت بتاريخ 13 تموز 2016 الى استهداف من قبل العصابات الإرهابية ما أدى الى استشهاد المصور الحربي علي محمود وإصابة الزميلين #علي_جواد و #علي_محسن العاملين في #قناة_العراقية الفضائية.

 

الى ذلك أعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية استشهاد وإصابة الزملاء علي محمود وعلي جواد وعلي محسن بعد إصابتهم بقذيفة صاروخية نوع كورنيت المضاد للدروع في قرية كحلة بالقيارة جنوب الموصل عند مرافقتهم للقوات العراقية التي اصطدمت بإرهابيي “داعش” هناك ونقل على عجل إلى مستشفى ميداني في #تكريت.

ويعد الزميل علي محمود أول صحفي يستشهد أثناء معارك تحرير الموصل من دنس عصابات “داعش” الإرهابية بينما استشهد سبعة صحفيون منذ مطلع العام الجاري بحسب إحصائيات نقابة الصحفيين العراقيين والمرصد العراقي للحريات الصحفية.

شاهد أيضاً

بغداد : بالصور . . العامري يناقش مع وفد المقاومة الفلسطينية تطورات الأوضاع في غزة

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد وفد المقاومة الفلسطينية والذي يضم أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *