إحالة 80 % من مشاريع فك الاختناقات المرورية إلى الشركات المختصة

BAGHDAD, IRAQ - MAY 05: Taxies and vehicles are seen after vehicles with odd and even numbered plates were allowed to hit the road by the Iraqi General Directorate of Traffic as part of the novel coronavirus (COVID-19) pandemic measures in Baghdad, Iraq on May 05, 2020. Vehicles with odd-numbered plates were allowed to odd numbered days and even-numbered plates were allowed to even-numbered days. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu Agency via Getty Images)

أحالت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة 80 بالمئة من مشاريع حزمة فكِّ الاختناقات المرورية إلى الشركات المختصة لتنفيذها.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة المهندس حسين جاسم كاظم في تصريح إن “حزمة مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية تشمل 60 مشروعاً سيجري تنفيذها على 3 مراحل”.

وأضاف أنه “تمت إحالة 80 بالمئة من مجمل مشاريع الحزمة الأولى التي تتألف من 19 مشروعاً إلى الشركات المختصة سواء كانت أنفاقاً أو جسوراً أو طرقاً من أجل تنفيذها وفق توقيتات زمنية محددة، فيما تعمل الدائرة على دراسة مشاريع الحزمة الثانية من أجل الإعلان عنها قريباً”.

ونبه كاظم إلى أن “الدائرة تنفذ حالياً مشروع تطوير ساحة النسور من خلال إنشاء جسور وأنفاق ومجسَّر فوق سكة الحديد باتجاه تقاطع أم الطبول، إلى جانب توسعة الطرق المجاورة”.

وتابع أن “الوزارة حددت أولويات لتنفيذ المشاريع لاسيما في المناطق التجارية المتكظة من خلال افتتاح طرق بديلة عنها منعاً لحدوث زحامات”.

ولفت كاظم إلى “إنجاز 23 مشروعاً من أصل 34 تنفيذاً للبرنامج الحكومي فيما يخص مشاريع الطرق والجسور”، مشيراً إلى أن “هناك مشاريع أنجزت قبل موعدها المحدد نظراً لتكثيف العمل والمتابعات الميدانية، وكذلك تجاوز الروتين الإداري”.

شاهد أيضاً

الشيخ الكربلائي: لا بد أن يكون عاشوراء موسماً لإصلاح القلوب وحماية مجتمعنا من الاختراق

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم الأحد، لا بد أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *